مشاهدة النسخة كاملة : 15 لبنانيا في قافلة الحملة الآسيوية (آسيا 1) لكسر الحصار عن غزة


أبوسمية
12-22-2010, 10:19 AM
أسطول "الحرية 2" سينطلق أواخر مارس المقبل
15 لبنانيا في قافلة الحملة الآسيوية (آسيا 1) لكسر الحصار عن غزة

أعلن مقرر لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة في لبنان ديب حجازي أن عدد المشاركين اللبنانيين في القافلة الآسيوية لكسر الحصار على غزة (آسيا 1) قد بلغ 15 مشاركاً بينهم أطباء ورؤساء جمعيات وممثلو هيئات مدنية وإنسانية، وأن القافلة التي ستتجمع في ميناء اللاذقية السوري بعد أيام ستحرص على وصولها إلى قطاع غزة يوم 27 كانون أول (ديسمبر) الجاري، أي في الذكرى الثانية للعدوان على غزة.
وقد جاء إعلان حجازي بعد اجتماع طارئ للجنة المبادرة الوطنية برئاسة منسقها رئيس البعثة اللبنانية في أسطول الحرية الدكتور هاني سليمان وعدد كبير من ممثلي الهيئات والجمعيات والمؤسسات المدنية والانسانية والوطنية.
وقد عرض منسق العلاقات الخارجية في اللجنة نبيل حلاق للاتصالات والاجتماعات التي شاركت فيها لجنة المبادرة مع الحملة الآسيوية، مؤكداً أن وفداً من الحملة سيصل إلى بيروت يوم الخميس المقبل في 23 كانون أول (ديسمبر) الجاري، وان استقبالاً شعبياً سيجري للوفد عند نقطة المصنع الحدودية، حيث سينتقل بعدها الوفد إلى بيروت ليلتقي الرئيس الدكتور سليم الحص رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار في منزله في عائشة بكار، كما سيعقد الوفد مؤتمراً صحفياً في (دار الندوة)، ثم ينتقل إلى "بيت التجمع" حيث ينظم خالد الداعوق رئيس تجمع التقدم والاصلاح لقاءً موسعاً مع شخصيات وفعاليات لبنانية.
يذكر أن القافلة الآسيوية قد انطلقت من نيودلهي في الهند ووصلت إلى إيران فتركيا وسورية وهي تضم حوالي 120 متضامناً من 12 دولة آسيوية بالإضافة إلى متضامنين من دول المشرق العربي.
وكان كل من رئيس تجمع الأطباء لكسر الحصار الدكتور غسان جعفر ونائبه الدكتور صلاح عصفور قد قدما عرضا للمجتمعين عن الزيارة الثانية للتجمع إلى القطاع التي يقوم بها وفد التجمع برئاسة الدكتور غسان حمادة، وقد اتصل حمادة هاتفياً خلال الاجتماع بمنسق الحملة الأهلية معن بشور ووضعه في أجواء الزيارة والحفاوة التي يحيط بها أهل القطاع زيارة الوفد والمساهمة الطبية التي يقوم بها الأطباء خلال زيارتهم.
وأوضح منسق عام اللجنة الدكتور هاني سليمان للمجتمعين أن تحضيرات أسطول الحرية ـ 2 ـ تشير إلى إمكان انطلاقه مبدئياً في آواخر اذار (مارس) المقبل بعد تذليل الصعوبات القائمة، وأن سفينة "مافي مرمرة" ستتقدم أكثر من 20 سفينة من كل أنحاء العالم باتجاه غزة، داعياً المتضامنين اللبنانيين إلى البدء بتسجيل اسمائهم الان.
وأعلن حجازي في ختام تصريحه أن قائد أسطول الحرية، ورئيس مؤسسة العون الإنساني التركي (i.h.h.) سيكون في بيروت أواسط الشهر المقبل، حيث سيحل ضيف العام في العشاء السنوي الذي يقيمه تجمع اللجان والروابط الشعبية في 17 كانون ثاني (يناير) في فندق البريستول، ويكرّم خلاله عدداً من رواد أسطول الحرية من عدة بلدان.

نقلا عن المركز الفلسطيني