مشاهدة النسخة كاملة : ولد بدر الدين :الجيش المكلف بقهر الأحزاب وظلم المدنيين لا يحتاج إلي أوسمة


camel
12-17-2009, 08:17 PM
الجيش المكلف بقهر الأحزاب وظلم المدنيين لا يحتاج إلي أوسمة

قال النائب البرلماني المصطفي عن حزب اتحاد قوي التقدم ولد بدر الدين إن أزمة الجيش الموريتاني ليست في تغيير أسماء الأوسمة من عميد لفريق أو ركن لكن الأزمة أزمة أداء وممارسة وغياب رؤية واضحة للدور الذي أنشأ من أجله الجيش الموريتاني منذ الاستقلال عن فرنسا.

وأستعرض ولد بدر الدين الانقلابات العسكرية التي عاشتها موريتانيا منذ الإطاحة بأول رئيس مدني إلي غاية انتخابات الرئاسة في الثامن عشر من يوليو 2009 دون أن تتغير أفكار القادة أو أدور الجيش.

وذكر ولد بدر الدين بالفشل الذي منيت به القوات المسلحة خلال حرب الصحراء التي عارضها ولد بدر الدين ورفاقه،وبالعجز الذي واجهته وحدات الجيش خلال مسيرتها الماضية خصوصا في المواجهة المسلحة مع السلفيين المسلحين وفق تعبيره.

وقال ولد بدر الدين في جلسة علنية عقدها البرلمان الموريتاني وبث وقائعها التلفزيون الرسمي اليوم الخميس 17-12-2009 إن الجيش يفهم الانقلابات أكثر من فهمه للقتال مطالبا بإنشاء جيش جديد وطرح خطة جديدة لبناء مؤسسة عسكرية وساعتها يصادق لها البرلمان علي ما تريد من المسميات.

وقال النائب ولد بدر الدين وهو نائب عن حزب اتحاد قوي التقدم المعارض إن موازنة الجيش البالغة 30 مليار أوقية ليس في حاجة إليها لأن وظيفة الجيش الحالية هي الانقلابات والسيطرة علي مقاليد الحكم وقتل الديمقراطية وهو ما تكفي له حفنة من الجنود وضابط واحد ومبلغ مالي زهيد.

وقال ولد بدر الدين الذي كان يعلق علي قانون الأوسمة العسكرية أمام الجمعية الوطنية إن الجيش الحالي غير ملائم لرغبات الشعب وتطلعات نوابه بسبب عجزه عن دوره الأساسي (القتال) وإن الجيش المكلف بقهر الأحزاب وظلم المدنيين لا يحتاج إلي أوسمة أو أموال لذا نرفض هذه المسميات الجديدة الواردة في القانون.

نقلا عن جريدة "الأخبار"