مشاهدة النسخة كاملة : ويكيليكس: إسرائيل أقامت تعاوناً وثيقاً مع قوات عباس بعد سيطرة حماس على غزة


ام نسيبة
12-21-2010, 12:57 PM
ويكيليكس: إسرائيل أقامت تعاوناً وثيقاً مع القوات الموالية لعباس بعد سيطرة حماس على غزة

http://www.alquds.co.uk/latest/data/2010-12-21-12-12-57.jpg

قوات عباس في دورية مشتركة مع إسرائيل

لندن- ذكرت برقية دبلوماسية أمريكية سرية نشرها موقع ويكيليكس أن إسرائيل أقامت تعاوناً وثيقاً مع القوات الموالية للرئيس الفلسطيني محمود عباس، حين اجتاح مسلحون من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) قطاع غزة قبل ثلاث سنوات.
وقالت صحيفة (اندبندانت) اللندنية الصادرة الثلاثاء نقلاً عن البرقية الصادرة عن السفارة الأمريكية في تل أبيب بتاريخ 13 حزيران/ يونيو 2007 "إن رئيس جهاز الأمن العام يوفال ديسكين أكد أن إسرائيل اقامت علاقات عمل جيداً جداً مع اثنين من فروع الأجهزة الأمنية الفلسطينية خلال الصدامات المسلحة بين حماس وفتح في غزة والتي انتهت بسيطرة الحركة على القطاع".

وذكرت الوثيقة "أن وكالة الأمن الداخلي للرئيس عباس، وحسب ديسكين، تقاسمت تقريباً جميع المعلومات الاستخباراتية التي تجمعها مع جهاز الأمن العام الإسرائيلي".

واضافت الصحيفة إن هذا الكشف "يمكن أن يسبب احراجاً للرئيس عباس وحركة فتح التي يتزعمها والتي اتهمتها حماس بالعمل مع الإسرائيليين، كما أن موقع عباس بين الفلسطينيين ضعف بسبب فشله في احراز تقدم في عملية السلام مع إسرائيل".

واشارت إلى أن مسؤولاً في حكومة عباس قلل من أهمية معلومات ويكيليكس، وقال إن تبادل المعلومات بيننا وبين إسرائيل يقتصر على المعلومات الميدانية التي تخدم أمننا ومصالح شعبنا.


نقلا عن القدس العربي