مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد الصحفيين العرب يقرر بحث إمكانية توحيد الهيئات الصحفية في موريتانيا


ام خديجة
12-21-2010, 11:40 AM
اتحاد الصحفيين العرب يقرر بحث إمكانية توحيد الهيئات الصحفية في موريتانيا

http://img132.imageshack.us/img132/1563/ittihad20jour20ar.jpg

الصحفيون العرب أدانوا حملة الإعلام الاسباني ضد المغرب

اختتمت مساء اليوم في العاصمة العمانية مسقط اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للصحفيين العرب بمشاركة رابطة الصحفيين الموريتانيين ممثل موريتانيا في الاتحاد، وأصدر الاتحاد في ختام الاجتماعات بيانا تضمن قرارات وتوصيات تتعلق بالأوضاع العربية بصفة عامة وأوضاع الحريات والإعلام بصفة خاصة.

وقرر الاتحاد إرسال وفد إلى موريتانيا لبحث إمكانية توحيد المواقف بما يضمن وحدة التمثيل الصحفي في موريتانيا، والحفاظ على وحدة الصحفيين الموريتانيين، حيث سيزور الوفد نواكشوط للقاء ممثلي رابطة الصحفيين الموريتانيين ونقابة الصحفيين الموريتانيين لهذا الغرض.

ويشارك في الوفد الهاشمي نويرة من تونس ويونس مجاهد من المغرب وسالم الجوهري من سلطة عمان، وسيرفع الوفد تقريرا إلى الأمانة العامة للاتحاد في غضون شهر على الأكثر؛ بحسب البيان الختامي.

وأشاد المشاركون، خلال نقاشاتهم، بمستوى الحرية والديمقراطية في موريتانيا، مثمنين تعهد رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز خلال لقائه بمكتب رابطة الصحفيين الموريتانيين بعدم سجن الصحفيين في قضايا النشر وفتح وسائل الإعلام العمومية أمام جميع الفرقاء.

من جهة اخرى استنكر الاتحاد بشدة "الحملة اللا أخلاقية التي قامت بها العديد من وسائل الإعلام الاسبانية سواء العمومية أو الخاصة ضد المغرب، والتي لجأت إلى تزييف الحقائق فيما يتعلق بأحداث الشغب التي عرفتها مدينة العيون، حيث قدمت صورا مزيفة ومعطيات كاذبة حول ما حصل خلال تفكيك المخيم الاحتجاجي".

وقرر الاتحاد مناقشة هذا الموضوع في اجتماع خاص للأمانة العامة يعقد في القاهرة.

نشير إلى أن رابطة الصحفيين الموريتانيين شاركت في الاجتماعات بوفد يضم رئيس مجلس الرابطة عثمان ولد أحويبيب وعضو مكتب الرابطة أحمد ولد أباه، بالإضافة إلى الأمينة العامة المساعدة للاتحاد أم كلثوم منت محمد المصطفى.


نقلا عن صحراء ميديا