مشاهدة النسخة كاملة : توقيف رجل أعمال متهم بالتحايل على مستثمرين سعوديين


ام خديجة
12-21-2010, 10:18 AM
توقيف رجل أعمال متهم بالتحايل على مستثمرين سعوديين

http://img42.imageshack.us/img42/2831/indexphprexresize300w16.jpg

فجرت خلافات حادة بين رجل أعمال موريتاني ورجال أعمال سعوديين أحد أكثر ملفات الفساد والتحايل إثارة خلال السنوات الخمسة الأخيرة وسط مخاوف من انعكاس الملف على سمعة الدولة الموريتانية وتعامل رجال أعمالها مع نظرائهم بالخارج.

رجل الأعمال الموريتاني بسوق محفوظ بعرفات (س.ب) تم توقيفه من قبل شرطة الجرائم الاقتصادية بنواكشوط بعيد إحالة ملفه من قبل النائب العام إلي الشرطة اثر شكوى تقدم بها محامي بعض رجال الأعمال السعوديين الذين تعرضوا لعمليات تحايل قدرت بعشرات الملايين.

مصادر قضائية قالت لوكالة الأخبار إن الرجل غرر بالمستثمرين السعوديين حينما أوهمهم بشراكة له مع زوجة أحد الرؤساء السابقين ضمن جمعية خيرية نشطة في موريتانيا تهدف بالأساس إلي إلغاء العبودية من خلال دفع مبالغ مالية للأسياد مقابل تحرير عبيدهم،كما قدم ملفا متكاملا عن عقارات قدرت قيمتها بمئات الملايين من الأوقية له على "الضفة بنواكشوط" وعن استثمارات أخري تحظي بمباركة الدولة الموريتانية.

وتقول المصادر إن رجل الأعمال يواجه عدة تهم منها تزوير مستندات رسمية ، والتحايل على رجال أعمال أجانب ناهيك عن الإحراج الأخلاقي للعشرات من رجال الأعمال الموريتانيين الراغبين في توسيع استثماراتهم بالخارج.

وقد حاولنا في "الأخبار" الاتصال برجل الأعمال الموقوف لكننا لم نتمكن من أخذ وجهة نظره في الملف المثير الذي فتحه النائب العام قبل يومين بإحالته إلي الجرائم الاقتصادية لذا لزم التنبيه.

نقلا عن الأخبار