مشاهدة النسخة كاملة : أمير قطر: علاقاتنا مع إيران عامل ازدهار للمنطقة


ام خديجة
12-21-2010, 05:22 AM
أمير قطر: علاقاتنا مع إيران عامل ازدهار للمنطقة


http://www.alarab.com.qa/admin/articles/images/1923783532_3187193.jpg

التقى حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى في طهران قبل ظهر أمس مع آية الله علي خامنئي مرشد الثورة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، بحضور فخامة الرئيس محمود أحمدي نجاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
تم خلال اللقاء تبادل الحديث حول السبل الكفيلة بدعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إرنا) أن سمو الأمير أكد خلال اللقاء على العلاقات الممتازة القائمة بين قطر وإيران، وأكد أنها تشكل أنموذجاً يحتذى به في المنطقة، وأضاف: إن مواقف البلدين على الصعيد السياسي متقاربة دوماً، ونأمل أن تتعزز العلاقات الثنائية في المجالات الأخرى أكثر فأكثر. ونقلت قناة الجزيرة الفضائية عن سمو الأمير قوله إن العلاقات بين قطر وإيران يمكن أن تكون سبباً لازدهار العلاقات بين دول المنطقة.
كما عقدت بالقصر الرئاسي بالعاصمة الإيرانية أمس جلسة مباحثات بين سمو الأمير وفخامة الرئيس محمود أحمدي نجاد.
وتم خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ووفق «إرنا» فقد وصف الرئيس أحمدي نجاد العلاقات القائمة بين الدوحة وطهران بالأخوية والممتازة، وقال: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تسعى إلى رفع مستوى التعاون مع بلدان المنطقة، لكي تصل إلى مستوى العلاقات الإيرانية القطرية. وأشار إلى أهمية التنسيق بين طهران والدوحة في القضايا الإقليمية والدولية المهمة، وقال: من خلال إجراء المشاورات والتنسيق بين قطر وإيران يمكن ترسيخ الوحدة والتضامن بين بلدان المنطقة، واستتباب الأمن والاستقرار في هذه البلدان.

نقلا عن العرب القطرية