مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس السوداني يشيد بمواقف موريتانيا اتجاه السودان


ام عمار
12-20-2010, 12:04 PM
الرئيس السوداني يشيد بمواقف موريتانيا اتجاه السودان


http://img252.imageshack.us/img252/6867/indexphprexresize333waz.jpg

الرئيس السوداني ونظيره الموريتاني خلال المباحثات المشتركة اليوم في الخرطوم (و م أ)

أشاد الرئيس السوداني عمر حسن البشير بمواقف موريتانيا المشرفة في مختلف القضايا التي تهم السودان، مؤكدا أنها ظلت سندا قويا له في كل المحافل الدولية.

وقال الرئيس السوداني في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للمباحثات الموريتانية السودانية إنه مرتاح لمشاركة موريتانيا في المؤتمر الأخير للمستثمرين والمانحين لشرق السودان الذي احتضنته الكويت مطلع الشهر الجاري.

كما أعرب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في كلمة له بالمناسبة " تمسك موريتانيا بدعم استقرار السودان وسلامة ووحدة أراضيه ودعم التنمية في ربوعه" و"رفضها التام لقرار المحكمة الجنائية الدولية الذي يستهدف الرئيس البشير والذي يتعارض مع النصوص وروح القوانين الدولية الراسخة ".

وأكد أن موريتانيا "تتابع تحضيرات الاستفتاء حول مستقبل جنوب السودان وترجو أن يتم في أجواء حرة ونزيهة وشفافة وفقا لأحكام اتفاقية السلام الشامل وبعيدا عن أي شكل من أشكال الضغوط". وفق تعبيره.

وأضاف ولد عبد العزيز" الشعب السوداني الأصيل عودنا على الحفاوة والتكريم وظلت أرضه المعطاء قبلة لأفواج متتالية من الحجيج الشناقطة تشدهم إليه أواصر الدين واللغة ووشائج العروبة والأخلاق الحميدة ".

نقلا عن الأخبار