مشاهدة النسخة كاملة : تطور أداء المقاومة يدفع الاحتلال لنشر كتيبة دباباته المحصنة على حدود غزة


أبو فاطمة
12-20-2010, 10:34 AM
مخاوف صهيونية من امتلاك الفصائل قذائف مضادة
تطور أداء المقاومة يدفع الاحتلال لنشر كتيبة دباباته المحصنة على حدود غزة

http://img249.imageshack.us/img249/9977/images202010december204.jpg

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني عزمه نشر كتيبة الدبابات الوحيدة المحصنة ضد القذائف المضادة للمدرعات عند الحدود مع قطاع غزة، في ظل مخاوف من تحسن قدرات المقاومة في استهداف المدرعات، إثر إصابة إحداها بعطب خلال الأسبوعين الماضيين.
وقالت صحيفة "هاآرتس" العبرية في عددها الصادر اليوم الاثنين (20-12) إن هذه الدبابات تابعة لـ"الكتيبة 9" في لواء المدرعات 401 وأنه تم تزويد الدبابات بمنظومة "معطف هوائي" المضادة للقذائف ضد الدبابات.
وأضافت أن جيش الاحتلال يعتزم إدخال منظومة ما يسمى "معطف هوائي" على جميع دباباته بعد أن طورتها "سلطة تطوير الأسلحة" (رفائيل) في الكيان، في إطار استخلاص العبر من حرب لبنان الثانية التي لحقت خلالها أضرارا كبيرة بالدبابات التي تعرضت للقصف بقذائف متطورة مضادة للدبابات أطلقها مقاتلو حزب الله.
وأكدت الصحيفة أن جيش الاحتلال يقدر بأن العديد من فصائل المقاومة في قطاع غزة تملك مئات القذائف المضادة للمدرعات من أنواع عدة بدءا من "آ ربي جي" وحتى أنواع متطورة جدا.
وأضافت أن التحسن الكبير في قدرات الفصائل الفلسطينية في هذه الناحية من شأنها أن تدفع الجيش الصهيوني إلى تغيير "نظرية القتال" أيضا على طول الحدود مع القطاع بهدف تقليص تعرض الدبابات للقذائف.

نقلا عن المركز الفلسطيني