مشاهدة النسخة كاملة : ميليشيا عباس تختطف 7 من أنصار "حماس" بينهم القيادي عادل شنيور


أبو فاطمة
12-20-2010, 09:38 AM
استدعت العديد من أساتذة ومحاضري جامعة النجاح
ميليشيا عباس تختطف 7 من أنصار "حماس" بينهم القيادي عادل شنيور

واصلت ميليشيا عباس حملتها المستمرة والمتواصلة على حركة المقاومةالإسلامية "حماس" في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 7 منهم في محافظتي الخليل وطولكرم، واستدعت للمقابلة العديد من محاضري جامعة النجاح، وذلك حسب ما ذكرته مصادر محلية اليوم الإثنين (20-12).
ففي محافظة الخليل
اختطفت ميليشيا عباس القيادي الشيخ عادل اشنيور (65 عامًا) بعد اقتحام منزله وتفتيشه في بلدة الظاهرية، علمًا انه من أبرز الشخصيات الدينية والعشائرية في محافظة الخليل، وكان قد اختطف عدة مرات لدى الميليشيا بعد خروجه من سجون الاحتلال، التي أمضى فيها أكثر من 60 شهرًاً في الاعتقال الإداري المتواصل.
واختطفت الميليشيا من مدينة دورا قبل عدة أيام كلاًّ من صبري مرشد الرجوب، والأسير المحرر محمد عبد القادر الرجوب، كما واصلت اختطاف مدير الوعظ والإرشاد في أوقاف دورا، الشيخ عوض يونس الرجوب على الرغم من حالته الصحية السيئة.
كما اختطفت الطالب في جامعة القدس أحمد حلايقة بعد أسبوعين من إفراج قوات الاحتلال عنه، فيما أعادت اختطاف حسام ناصر الدين بعد انتهاء فترة عزاء والده.
وفي سياق آخر واصلت ميليشيا عباس اختطاف الشيخ فتحي عمرو أحد أبرز وجهاء مدينة دورا على الرغم من كبر سنه ومعاناته من العديد من الأمراض المزمنة.
وفي السياق ذاته؛ أكّد مقربون من عائلة عضو بلدية سعير الأستاذ حكيم محمود شلالدة (47 عامًاً)، أن ميليشيا المخابرات قامت بعزله منذ عدة أيام في سجن انفرادي بمدينة دورا جنوب الخليل، لا سيما وأن شلالدة مختطف منذ أكثر من عشرة أيام ويعاني من وضع صحي صعب للغاية.
وفي محافظة طولكرم
اختطفت ميليشيا عباس قبل أيام محمد أبو دية من مخيم نور شمس وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب المبرح لحظه وصوله مقر الميليشيا؛ حيث تمّ نقله للمستشفى جراء تدهور حالته، علمًا أن أبودية هو والد المختطفين يزيد أبودية وعزالدين أبودية.
كما اختطف وقائي عباس في الخليل الطالب في جامعة البوليتكنك جهاد حجار من مدينة طولكرم .
وفي محافظة نابلس
استدعت ميليشيا عباس للمقابلة العديد من محاضري جامعات النجاح الوطنية، وعرف منهم: مصطفى الشنار، وخضر سوندك، ونزار عورتاني، ومحمد أبو جعفر، وفريد أبوضهير، ومحمد النوري؛ يذكر أنّ استدعاءهم يأتي بالتزامن مع فترة الامتحانات النهائية في الجامعة، كما يشار إلى أنّهم جميعًاً تعرضوا للاختطاف سابقًا، ومنهم من تعرض للتعذيب الشديد أثناء التحقيق معه.

نقلا عن المركز الفلسطيني