مشاهدة النسخة كاملة : فريق أوسلو بعد عشرين عاماً من المفاوضات .. وقعنا في الفخ!!


أبو فاطمة
12-20-2010, 09:31 AM
شعث: المسار التفاوضي "سخيف ومقرف"
فريق أوسلو بعد عشرين عاماً من المفاوضات .. وقعنا في الفخ!!

http://img838.imageshack.us/img838/3048/images202010december19a.jpg

بعد مضي أكثر من عقدين من التفاوض مع العدو الصهيوني، وفرض الأمر الواقع من استيطان وسلب للأراضي وتهويد للقدس والمقدسات الإسلامية وتنفيذ المخططات؛ يخرج رئيس ملف المفاوضات في منظمة التحرير صائب عريقات ليُقر فجأة بعد عشرين سنة بأن "سلطة فتح" وقعت في "الفخ"!.
فقد نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن عريقات قوله: "لقد كرسنا أنفسنا للمفاوضات طيلة قرابة عشرين عاماً، وها نحن اليوم نقع في فخ عملية لم تغير شيئا في الاحتلال".
إلا أن الأمر لم يقف عند هذا التصريح؛ بل تعداه إلى ما قاله قيادي في حركة "فتح" الذي وصف المسار التفاوضي مع الاحتلال الصهيوني بأنه "سخيف ومقرف"، لا سيما عقب الصفعات التي وجهتها لهم الإدارة الأمريكية، التي كانوا يعولون دائماً عليها، بعد أن طالبت دول العالم أجمع بعدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
ورأى مفاوض السلطة نبيل شعث أن "عملية السلام" دخلت في "غيبوبة عميقة"، معتبراً أن محاولات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لاعادة إحيائها "غير مجدية بتاتا"، في الوقت الحاضر.
وأضاف، لمجموعة من الصحفيين في بيت ساحور قرب بيت لحم بجنوب الضفة الغربية: "هذا المسار التفاوضي لم يعد له اي مصداقية"، واصفاً إياه بأنه "سخيف"، ومتحدثا عن شعور "بالقرف" أمام حال المراوحة في المفاوضات، والتي نسبها الى "تعنت الحكومة "الإسرائيلية وعجز واشنطن".

نقلا عن المركز الفلسطيني