مشاهدة النسخة كاملة : الأخطاء العامة في السيو seo


windows
12-19-2010, 08:00 PM
[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


الاخطاء العامة في السيو


استعمال الصورة كعنوان للصفحة
في كثير من الاحيان نرى استعمال صورة معدلة في الفوتوشوب او غيره من البرامج كخلفية للعنوان كما ان هناك مواقع تصمم الصفحة الرئيسية بكاملها لتمثيل شعار الشركة او الموقع . القاعدة الاساسية هنا هي " ببساطة لا تقم بعمل ذلك ! " بل حاول استغلال الجزء العلوي من الصفحة لوضع الكلمات المفتاحية التي ستحسن من السيو وتجلب لك مزيدا من الزوار . وذلك لان محركات البحث لا تستطيع قراءة الصور وبالتالي لن تجني شيئا من الكلمات المفتاحية الموجودة بداخل الصورة ..
لكن ان كان ولابد من وضع شعار للموقع ( logo ) في اعلى الصفحة فجرب تقسيم العنوان الى جزئين بحيث تضع الصورة في احدهما وتستغل المساحة الباقية لكتابة نص العنوان وادراج الكلمات المفتاحية في الوصف .

تهيئة قوائم الصفحات navigation menu
وهي القوائم التي تجدها اسفل العنوان او في الشريط الجانبي وتحتوي على اقسام المواقع و صفحات معينة مثل اتصل بنا , من نحن , اعلن لدينا ... الى اخره
وهنا سنتبع نفس القاعدة السابقة : حاول تضمين الكلمات المفتاحية في الروابط الموجودة في القائمة فهذا سيساعد في تحسين ترتيب الموقع , اما اذا كنت تستعمل الصور في القائمة فلن تستطيع محركات البحث العثور على هذه الروابط وتتبعها وادراج الصفحات التي تشير اليها هذه الروابط , اذا لم يكن من الممكن تجنب ذلك فعلى الاقل تاكد من تهيئة الصورة جيدا لمحركات البحث بشكل جيد .

استخدام لغة s c r i p t لعمل القوائم s c r i p t navigation
تستخدم لغة السكريبت بكثرة لعمل قوائم جميلة وجذابة ,لكن كما يقول خبراء السيو فان محركات البحث لا تقرا ملفات s c r i p t ولا تستطيع ادراجها ,وبالتالي فان الروابط ( links ) الموجودة في ملف السكريبت ليست متاحة لمحركات البحث , ولن يستطيع الروبوت تتبعا اي ان جزء من الموقع لن يتم فهرسته وادراجه ..

اعادة توجيه الصفحة
اعادة توجيه الصفحة لموقع او صفحة اخرى يضر في السيو لان هذه الموجهات تجعل تحليل الموقع اكثر صعوبة على محركات البحث . ننصح بعدم استخدام هذه الموجهات ان لم يكن هناك سبب واضح لعمل ذلك .

النص المخفي لخداع محركات البحث
وهذه في الحقيقة ليست من الاخطاء العفوية في السيو بل هي طريقة مقصودة لخداع محركات البحث , وهي ان يقوم الشخص بوضع كلمات مفتاحية مخفية { بحيث تكون الكلمة بنفس لون الخلفية } فلا تظهر للزوار ولا تؤثر على الشكل العام للموقع وفي نفس الوقت تقرؤها محركت البحث فتحسن من ترتيب الموقع بصورة غير شرعية , وعاجلا ام اجلا ستكتشف محركات البحث ذلك وسيؤدي ذلك الى طرد الموقع و حظره نهائيا . اذن القاعدة هنا انك لا تستطيع خداع محركات البحث ابدا !


منقول عن ترايدنت