مشاهدة النسخة كاملة : لقاء عباس بشخصيات صهيونية تنكر لآلام الفلسطينيين ومعاناتهم


أبوسمية
12-19-2010, 03:09 PM
طالبه بدعم خيار الوحدة على أساس الصمود والمقاومة
الرشق: لقاء عباس بشخصيات صهيونية تنكر لآلام الفلسطينيين ومعاناتهم

http://img602.imageshack.us/img602/9508/images202010december194.jpg

طالب عزت الرشق، عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، رئيس سلطة رام الله محمود عباس بالتوقف عما أسماه بـ "السياسة العبثية"، والكف عن تسويق وبيع ما وصفه بـ "الأوهام" للشعب الفلسطيني.
وقال الرشق في تصريحات صحفية تعليقاً على اعتزام الرئيس عباس استضافة مائة شخصية صهيونية في مقره بالمقاطعة برام الله لمخاطبة ما أسماه "الجمهور الصهيوني" مباشرة، بحثاً عن مخرج لأزمة المفاوضات مع حكومة بنيامين نتنياهو: "إنه وبعد ساعات قليلة من اقتراف العدو الصهيوني لجريمة في غزة أسفرت عن استشهاد خمسة فلسطينيين، وفي ظل استمرار الملاحقات الأمنية ضد الفلسطينيين في الضفة المحتلة، وفي ظل استمرار الاستيطان والتهويد وإبعاد النواب الفلسطينيين عن القدس ينظم الرئيس المنتهية ولايته محمود عباس هذا اللقاء، للبحث في مخارج للأزمة والمأزق الذي يواجهه وتواجهه عملية التسوية برمتها".
وأضاف: "إن مثل هذا اللقاء، بقدر ما يعكس تنكرًا من جانب عباس لآلام وجراحات شعبنا، بقدر ما يعطي رسالة للعالم بأن عباس معدوم الخيارات ومعدوم البدائل، وأنه لا يملك إلا البحث في طرق استئناف عملية التسوية، التي ماتت وشبعت موتاً، وأن كل محاولاته لنفخ الروح في جثتها الهامدة وإعطائها قبل الحياة لن تجدي نفعا".
ودعا الرشق محمود عباس إلى "عدم إضاعة الوقت في مثل هذه الفعاليات، والتوجه إلى خيار الشعب الفلسطيني، وهو خيار الوحدة الوطنية الوطنية على أساس الصمود والمقاومة".
وأضاف: "هذا هو الخيار الوحيد الذي يمكن أن يضع حدا للتدهور في القضية الفلسطينية، وهو الخيار الوحيد الذي ينتزع حقوقنا ويحافظ على ثوابتنا".
وكانت صحيفة "الرأي" الأردنية كشفت النقاب أمس السبت (18-12) أن الرئيس محمود عباس سيستضيف في مقره بالمقاطعة في رام الله اليوم الأحد (19/12) مائة شخصية صهيونية، في مسعى آخر منه لمخاطبة الجمهور الصهيوني مباشرة بحثاً عن مخرج لأزمة المفاوضات مع حكومة بنيامين نتنياهو.

نقلا عن المركز الفلسطيني