مشاهدة النسخة كاملة : "بسمة وأمل" تطلق حملة لكفالة ألف يتيم في موريتانيا


أبو فاطمة
12-19-2010, 01:17 PM
"بسمة وأمل" تطلق حملة لكفالة ألف يتيم في موريتانيا

http://img408.imageshack.us/img408/7272/indexphprexresize240wbs.jpg

بعض الاطفال المستفيدين من الجمعية
نظمت جمعية بسمة وأمل الخيرية مساء أمس 18 ديسمبر 2010 أمسية لافتتاح حملة وطنية لكفالة ألف يتيم في موريتانيا احتضنها فضاء التنوع الثقافي والبيئي في نواكشوط.
رئيس الجمعية محمد ولد محمدو قال إن المشروع الذي تفتتحه جمعيته اليوم جاء نتيجة تفاقم ملفات الأيتام في طابور الانتظار بالجمعية "وما تجده أمهاتهم من ألم وحسرة حين يفقدن ابتسامة أبنائهن الضائعة وراء قضبان اليتم" ويضيف ولد محمدو "هذا ما جعلنا في الجمعية نحمل هم استعادة ما كاد يغيب عن مجتمعنا مما ألفه من تضامن وتكافل اجتماعي" مؤكدا أن جمعيته مستبشرة بأن "ثمة أياد من جميع أطياف المجتمع المدني ومؤسسات وشركات ورجال أعمال وآخرين يعلمون أن الحسنة بعشر أمثالها"
فيما أعرب في الأمسية المفوض المكلف بحقوق الإنسان والتعامل مع المجتمع المدني الشيخ ولد بعسرية عن تقديره الجهود التي "تقوم بها جمعية بسمة وأمل في إطار التكافل الاجتماعي" متمنيا من هيئات المجتمع المدني لعب دور أكبر في هذا المجال.
بدورها دعت مسؤولة قسم الأيتام بالجمعية مريم بنت عبد الحميد خلال النشاط الجميع إلى المشاركة في الحملة من خلال إرسال رسالة s.m.s فارغة من رقم شنقيتل إلى 1288 ليتم اقتطاع 250 أوقية من المشارك. وأضافت بنت عبد الحميد التي قامت بتوضيح لطبيعة المشروع على الشاشة إن أهم أهداف الحملة الخيرية إحياء التكافل ، ورسم البسمة والأمل على وجوه الأيتام. قائلة إن الجمعية ترجو من البنوك والمؤسسات الكبيرة التكفل بخمسة أيتام فما فوق ، فيما ترجو ممن يصنف في رجال الأعمال التكفل بيتيم واحد فما فوق. أما بخصوص الراغبين الآخرين في المساهمة فقالت إن كل أحد بإمكانه المشاركة من خلال التبرع لصندوق الجمعية.
وقد حضر نشاط الجمعية البارحة عدد من الأئمة والعلماء وعمدة بلدية عرفات والوالي المساعد لوالي نواكشوط بالإضافة إلى جمهور من النساء والرجال.

نقلا عن الأخبار