مشاهدة النسخة كاملة : السلطات تحتجز جواز سفر المدير السابق لوكالة الطيران وتمنعه من السفر


ابو نسيبة
12-19-2010, 04:14 AM
السلطات تحتجز جواز سفر المدير السابق لوكالة الطيران وتمنعه من السفر

.علمت صحراء ميديا اليوم السبت أن السلطات الأمنية في موريتانيا احتجزت جواز سفر المدير العام السابق للوكالة الوطنية للطيران المدني، السالك ولد محفوظ، ومنعته من السفر حتى إنهاء التفتيش والتحقيق في اتهامات بمخالفات مالية.
وأكدت مصادر صحراء ميديا ان أفرادا من الأمن احتجزوا جواز ولد السالك و حقيبته عند عودته على متن رحلة لشركة موريتانيا للطيران قادمة من العاصمة السنغالية داكار، وأعادوا إليه حقيبته لاحقا.
وأقال مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير يوم الخميس ولد محفوظ من منصبه، وعين على رأس الوكالة أبوبكر الصديق ولد محمد الحسن، المفوض المساعد لترقية الاستثمار سابقا.
وكانت عمليات تفتيش داخل الوكالة قد أسفرت عن اكتشاف ما قيل إنه مخالفات في تسييرها، مزال التحقيق فيها مستمرا.
وتعتبر الوكالة الوطنية للطيران المدني مسؤولة عن تنفيذ السياسة الحكومية في مجال الطيران المدني، وتعزيز الطيران المدني في موريتانيا، (o.a.c.i.). تصميم النظام الفني للطيران المدني طبقا لمقاييس المنظمة العالمية للطيران المدني، وتصميم و تطبيق الإستراتيجية في ما يخص الطيران المدني و الملاحة الجوية بتنفيذ التوجيهات الحكومية.
كما تعتبر مسؤولة عن إجراء مفاوضات من اجل إبرام اتفاقات دولية للملاحة الجوية، و إجراء مفاوضات في إطار الترخيصات والتصاريح الخاصة الممنوحة من قبل الدولة، والتنفيذ و التحكم في النظم الوطنية السارية والمعاهدات الدولية الموقعة و المصدقة من قبل الدولة.
وتتولى الوكالة الإشراف و التحكم على أمن الطيران المدني، و إدارة التأهيلات بالنسبة لحركة المواصلات في الطيران المدني، والتنسيق و الاشراف على جميع الفعاليات الجوية وفعاليات المطارات و تتبع فعاليات المنظمات الدولية والاقليمية الداخلة فى نطاق الطيران المدنى.
والوكالة الوطنية للطيران المدني مسؤولة عن التحكم و السهر على تنفيذ الاتفاقيات التى تربط الدولة مع الفاعلين فى المجال و تمثيله داخل اجتماعات المنظمات الدولية ذات الأنشطة في النقل الجوى.

نقلا عن صحراء ميديا