مشاهدة النسخة كاملة : بحر يدعو عباس إلى إنجاز المصالحة أو التنحي عن السلطة وإعلان الفشل


أبو فاطمة
12-18-2010, 06:50 PM
وفد "التشريعي" يلتقي الجالية الفلسطينية في اليمن
بحر يدعو عباس إلى إنجاز المصالحة أو التنحي عن السلطة وإعلان الفشل

http://img815.imageshack.us/img815/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

صنعاء - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد الدكتور أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، أن القضية الفلسطينية "تمر الآن في أخطر مراحلها على الإطلاق، في ظل التغول الصهيوني الخطير على الأرض والشعب والمقدسات الفلسطينية، والتماهي الأمريكي الكامل مع المطالب والتوجهات الصهيونية"، داعيا رئيس السلطة (المنتهية ولايته) محمود عباس إلى "التقاط اللحظة التاريخية الراهنة، ونفض يده من عملية التسوية العبثية المذلة، وإنجاز المصالحة الوطنية على أسس وطنية سليمة أو التنحي عن السلطة وإعلان الفشل".
جاءت تصريحات بحر في إطار لقاءات وزيارات متفرقة أجراها، السبت (18-12)، وفد المجلس التشريعي الفلسطيني الذي يزور اليمن حاليا في إطار جولة برلمانية خارجية للجالية الفلسطينية في اليمن وفعاليات وشخصيات إعلامية واجتماعية يمنية.
واستعرض وفد "التشريعي" الأوضاع والظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الحصار والعدوان الصهيوني، وخاصة في قطاع غزة الذي يشهد حصارا لاإنسانيا غير مسبوق، مؤكدا أن سلطة رام الله تهدم بنيان المجتمع الفلسطيني من خلال التنسيق الأمني مع الاحتلال وحملتها الأمنية الشرسة ضد القيم والحريات ورموز وقادة الرأي والتربية في المجتمع الفلسطيني.
ودعا الوفد البرلماني الجالية الفلسطينية في اليمن إلى لعب دور فاعل في تحشيد الجهود الضاغطة لفك الحصار عن قطاع غزة، والعمل على استجلاب كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي لنصرة إخوانهم الفلسطينيين القابعين تحت سطوة الحصار والعدوان.
كما دعا الوفد الفعاليات اليمنية المختلفة إلى اجتراح أدوار إيجابية ذات آليات منسقة ومنظمة في إطار خطة تضامنية لنصرة الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة المحاصر، مشددا على ضرورة خروج الشعوب العربية وقطاعاتها ونخبها الفاعلة عن حالة السلبية والدفع باتجاه تطوير أدائها وأنشطتها في ظل التحديات الخطيرة التي تتربص بالفلسطينيين نذر الاستهداف خلال المرحلة المقبلة.
إلى ذلك أبدت الجالية الفلسطينية في اليمن اعتزازها الكبير بزيارة الوفد البرلماني الفلسطيني لليمن وتفقدها لأحوال الجالية هناك، فيما أعربت الفعاليات الإعلامية والاجتماعية عن استعدادها وجاهزيتها التامة للشروع في حملة كبيرة لنصرة إخوانهم الفلسطينيين، وبذل كل ما من شأنه فضخ المخطط الإقليمي والدولي ضد غزة وأهلها الصامدين.

نقلا عن المركز الفلسطيني