مشاهدة النسخة كاملة : البوليس تسيطر على آبيدجان وتقتل تاجرا موريتانياً وتنهب محلات لتجار موريتانيين


أبو فاطمة
12-18-2010, 06:09 PM
البوليس تسيطر على آبيدجان وتقتل تاجرا موريتانياً وتنهب محلات لتجار موريتانيين

أفادت مصادر مطلعة أن تاجرا موريتانيا لقي مصرعه اليوم بساحل العاج وبالتحديد ببلدية كوماسي إحدى البلديات العشر التابعة للعاصمة آبيدجان كما جرح أكثر من سبعة تجار موريتانيين بمدينة أكبوفيل لجروح متفاوتة على يد عناصر من الشرطة التابعة للرئيس الإفواري الخاسر في الانتخابات الماضية بوران غباغبو.
وأكدت نفس المصادر أن هذا الحادث هو الأول من نوعه، هذا إضافة إلى أن البوليس قاموا بمصادرة ونهب مجموعة من المحلات الموريتانية المنتشرة في العاصمة الإيفوارية.
وتفيد مصادر أخرى أن المدينة ترزح تحت قبضة بوليس الرئيس الخاسر في الانتخابات لوران غباغبو، وقد بدأت تفرض قانونها الخاص حين قامت بإغلاق جميع الصحف والجرائد المعارضة لغباغبو، كما عطلت خاصية التواصل عن طريق الرسائل النصية القصيرة في جميع شبكات الهواتف خوفا من أن يتم استخدامها كوسيلة للتواصل ما بين المعارضين.
هذا إضافة إلى أن عناصر الشرطة تتوالى عبر شاشة التلفزيون الرسمي (rti) لتقول بأن البلد يتعرض لهجمة من متمردين يريدون إسقاط "رئيسنا" لوران غباغبو، كما يقولون بأن فرنسا والأمم المتحدة تدعمان الحسن واتارا فيما يعتبر مخططا استعمارياً.
وفي نفس الأجواء التي تعيشها العاصمة آبيدجان ينشط وزير الشباب والشغل في حكومة غباغبو، شارلز بلي جودي حيث يجمع الشباب ويلقي خطبه العنصرية والمليئة بالكراهية -حسب ما أوردت وكالات أخبار إفريقية-، ويعرف الوزير بأنه من قواد حملة 2003-2004 ضد المواطنين الفرنسيين، وهو صاحب العبارة الشهيرة "لكل مواطن رجل أبيض".

نقلا عن تقدمي