مشاهدة النسخة كاملة : المتقاعدون يتهمون الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالتحايل على حقوقهم


أبوسمية
12-18-2010, 05:48 PM
المتقاعدون يتهمون الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالتحايل على حقوقهم

طالبت مجموعة من قدامى المتقاعدين المنضويين تحت رابطة قدامى المتقاعدين المعتمدة لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالحصول على حقهم في الزيادة التي أضيفت على الراتب القاعديSmig سنة2006 وهي الزيادة التي استفاد منها العمال في الفترة الانتقالية الأولى كما استفادت منها فئة المتقاعدين سنة 2005 فقط ، في الوقت الذي حرم منها المتقاعدون في السنوات السابقة لتلك السنة وهو ما اعتبره هؤلاء الأخيرين نوعا من الحيف والظلم ضد فئة كبيرة خدمت البلد في أصعب مراحله في السنوات الأولى للاستقلال.
وأعربت هذه المجموعة التي لم تستفد من تلك الزيادة من حسرتها الشديدة واستيائها من ردود إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي التي رفضت أن تمنحهم تلك الزيادة رغم أن مدير التشريعات قد رد في رسالة سابقة على وزير الشغل يؤكد له فيها أحقية هذه المجموعة في الاستفادة من زيادة الراتب القاعدي سنة 2006 وطالب من مجلس الإدارة تطبيق ذلك الأمر ،مفندا بذلك دعاوى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .
وأكد أعضاء رابطة المتقاعدين إنهم لم يستفيدوا من مختلف الزيادات التي منحت للعمال سنة 2003 و2007 في الوقت الذي استفاد منها متقاعدوا الخزينة العامة .
وطالب هؤلاء المتقاعدون من رئيس الجمهورية التدخل شخصيا لحل مشكلتهم التي طال بها العهد ،حتى يتسنى لهم الاستفادة من تلك الزيادات لعلها ترفع من مستوى دخلهم المتدني جدا.

نقلا عن تقدمي