مشاهدة النسخة كاملة : طاقم "الصحيفة" يعلن انسحابه الجماعي من نقابة الصحفيين في موريتانيا


ام خديجة
12-18-2010, 04:41 PM
طاقم "الصحيفة" يعلن انسحابه الجماعي من نقابة الصحفيين في موريتانيا


http://img255.imageshack.us/img255/5848/hormathumbmedium0180.jpg

برروا الخطوة بوجود "إنحراف عن المسار" و"تصفية للحسابات"

قال محررو صحيفة "الصحيفة" الموريتانية انهم انسحبوا من نقابة الصحفيين الموريتانيين، بعد ما وصفوه بوجود "إنحراف عن المسار الذي اختطته النقابة لنفسها". قائلين إنه بدل أن تكون النقابة إطارا موحدا للجسم الصحفي، "غذت النزاعات والخلافات الموجودة أصلا بين الصحفيين".

وأكد طاقم الصحيفة في بيان توصلت به صحراء ميديا اليوم السبت -استقالتهم الجماعية من النقابة ودعوة كل الصحفيين إلى مراجعة مواقفهم منها وتقييم دورها في الساحة الإعلامية. وأشاروا إلى أن هذا الموقف جاء "وفاءا منا للعهود التي قطعناها على أنفسنا والمتعلقة بأن نكون فاعلين في كل ما من شأنه أن يوحد الأسرة الإعلامية في البلد".

وأكدوا رفضهم كل انتماء ضيق لا يأخذ في الحسبان المصلحة العليا للصحافة والصحفيين في البلد، وأنهم وعيا منهم بضرورة التكتل النقابي من أجل رفع التحديات، التي يعرفها قطاع الصحافة والإعلام في البلد، كانت قناعتهم راسخة بأن المساهمة في كل ما من شأنه أن يجمع الجسم الصحفي، في إطار قانوني، "هي مسؤولية تقع على كاهل كل منشغل في مجال الصحافة" حسب البيان، مضيفا: "وإنطلاقا من هذا كان انتسابنا لنقابة الصحفيين الموريتانيين بشكل جماعي وفي اللحظات الأولى للإعلان عن تأسيس هذه النقابة".

وقال طاقم الصحيفة في بيانه :"كنا كل حسب موقعه يعمل جاهدا من اجل الرفع من شانها وتقديم كل ما باستطاعته لغرض بلوغ الأهداف النبيلة التي كانت وراء تأسيس هذا الإطار النقابي، لكن وللأسف تبين لنا وبشكل ملموس طيلة الفترة التي تلت انعقاد المؤتمر الأول للنقابة".

وأضاف البيان ان الأمر بلغ حد "الإنحياز إلى جماعة على حساب أخرى" قائلا إن ذلك "مما جعل هذه النقابة إطارا يستغل لتصفية الحسابات ضد الخصوم ومكانا تحاك فيه الدسائس ضد من لا يسير في صف الجماعة التي سيطرت على مختلف فواصل هذه النقابة".

وتحدث البيان عن إقصاء عدد من الصحفيين عن النشاط الأخير لهذه النقابة، "وقد كان طاقم جريدة الصحيفة الأكبر حظا في ذلك الإقصاء المتعمد والغير مبرر" حسب تعبير البيان.

ووقع على البيان كل من : يوسف ولد عبد الرحمن المدير العام لجريدة "الصحيفة" عضو مؤسس في النقابة الدكتور محمد الأمين ولد ابراهيم سكرتير تحرير جريدة "الصحيفة"، عضو مؤسس في النقابة، وشعيب ولد حرمه المدير المالي، عضو في المجلس النقابي لنقابة الصحفيين الموريتانيين، والدكتور حماه الله ولد مايابى محرر بجريدة "الصحيفة"، عضو مؤسس في النقابة، والمختار ولد محمد عالي، محرر بجريدة "الصحيفة"، عضو مؤسس في النقابة


نقلا عن صحراء ميديا