مشاهدة النسخة كاملة : تخليد عيد الشرطة في عدد من الولايات الداخلية


ام عمار
12-18-2010, 01:41 PM
تخليد عيد الشرطة في عدد من الولايات الداخلية


http://img151.imageshack.us/img151/8375/indexphprexresize300wnd.jpg

خلدت الإدارات الجهوية للأمن في عدد من الولايات الداخلية صباح اليوم18/12/2010 عيد الشرطة العربية والوطنية و الذى يصادف 18 من دجمبر من كل سنة.
وخلال كلمته في الحفل بنواذيبو قال مدير الأمن الجهوى بمدينة "نواذيبو" سيد ولد سيد محمد إن إدارته تمكنت من رسم خطة أمنية متكاملة بشقيها الردعي والضبطى كان لها الأثر البالغ في انخفاض مستويات الجريمة بشكل ملحوظ حتى بلغت نسبة 47 فى المائة مقارنة بالسنوات السابقة.

وأضاف ولد سيد محمد الذي كان يتحدث صباح اليوم السبت 18 ديسمبر 2010، بمباني إدارة الأمن بنواذيبو فى إحتفالية الشرطة إنه سجل تراجعا ملحوظا على مستوى جرائم القتل والسطو والسرقة وماوقع منها تم التعاطى معه بشكل سريع وضبط مرتكبوه وتمت إحالتهم إلى العدالة" على حد وصفه.

وأردف أن أجهزة الأمن تمكنت من القبض على كميات متفاوتة من المخدرات ذات الخطر وتمت إحالة أصحابها إلى العدالة.

وقال ولد سيدي محمد "إن الأجهزة الأمنية تمكنت من القضاء شبه الكامل على الهجرة السرية وذالك بالتنسيق مع الهيئات المعنية، معتبرا أنه في إطار سعيها إلى مكافحة الجرائم الأخلاقية تشن الأجهزة الأمنية حملات واسعة النطاق على أوكار الجريمة مما تسبب فى تراجعها على مستوى الولاية بشكل ملحوظ.

ودعا مدير الأمن كافة الأجهزة الأمنية إلى مضاعفة الجهود من أجل إرساء الأمن وتعميمه على كافة المواطنين فى المدينة.

وفي ولاية لعصابة أوضح المفوض محمد بابه ولد محمدن المدير الجهوى للأمن على مستوى الولاية أن الشرطة الوطنية تخلد عيدها هذا العام بعد إصدار النظام الأساسي الخاص بأسلاك الشرطة الوطنية وبعد إحداث تغييرات جوهرية على الإدارات المركزية و إنشاء مفوضيات جديدة وفتح خطوط هاتف مجانية لتقريب الامن من المواطن والتركيز على الشرطة الوقائية .
وابرز أن هذه السنة كانت سنة محاربة الإرهاب والمخدرات والهجرة السرية والجريمة المنظمة وذلك نابع من سياسة الإصلاح والتغيير البناء التى تبنتها الإدارة العامة للأمن الوطني بالتعاون مع الأسرة القضائية .
و هنأ المفوض كافة أفراد الشرطة على ما قاموا به من عمل جاد وتضحيات جسام وحثهم على الجدية و التفانى فى العمل.
وفي ولاية آدرار قال المفوض احمد سالم ولد محمد مولاي عن "المهمة النبيلة الموكلة للشرطة للحفاظ على امن المواطنين وممتلكاتهم وتطبيق القانون ومحاربة الجريمة مبرزا الأهمية الإستراتيجية للولاية التي يؤمها السياح من مختلف أنحاء العالم وطالب الشرطة بمضاعفة الجهود لتجسيد شعار" الشرطة في خدمة المجتمع".
وفي ولاية اترارزة أشاد المفوض محمد ولد محمد جدو المدير الجهوي للامن الوطني فى الولاية بالدور الذي تلعبه المؤسسات الأمنية في الدولة بصورة عامة والشرطة بصورة خاصة في استتباب الأمن ليظل المواطن في البلد ينعم بالأمن والأمان.

وأضاف انه خلال اقل من سنة تمكنت الإدارة الجهوية من تفكيك وضبط العديد من شبكات المخدرات والخمور والهجرة السرية وتزوير وثائق السفر، مبرزا ان الكمية التى تمت مصادرتها من المخدرات وصلت الى 25 كلغ ضبطت بحوزة 27 شخصا، ستة منهم أجانب والآخرون موريتانيون تمت إحالتهم إلى العدالة، بالإضافة إلى ما يناهز 120 جواز سفر وعشرات بطاقات التعريف كانت مهربة إلى انواكشوط لاستخدامها من طرف أجانب.
وحث مدير الأمن الجهوي كافة أفراد الشرطة إلى المزيد من رفع مستوى الأداء الأمني وإحباط كافة المحاولات الإجرامية لحماية الوطن والمواطنين.


نقلا عن الأخبار