مشاهدة النسخة كاملة : تزايد التوتر بين عباس ودحلان


أبو فاطمة
12-17-2010, 07:15 PM
التحقيق مع نشطاء من فتح بعد محاولات دحلان تجنيدهم
تزايد التوتر بين عباس ودحلان على خلفية عزم الأخير الإطاحة بالسلطة بالسلاح

http://img574.imageshack.us/img574/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
ذكرت صحيفة "هآرتس" الصهيونية في عددها الصادر صباح اليوم الجمعة (17-12) أن حدة التوتر في العلاقات بين رئيس السلطة (المنتهية ولايته) محمود عباس والقيادي في حركة "فتح" الهارب من قطاع غزة محمد دحلان تزايدت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، خاصة وأن عباس يشك بنية دحلان الإطاحة به وبحكمه بقوة السلاح.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة في حركة "فتح": إن "أجهزة الاستخبارات التابعة للسلطة الفلسطينية، حققت بالآونة الأخيرة مع عدد من نشطاء الحركة في الضفة الغربية، بشبهة تلقيهم عروض من قبل دحلان للتجند والعمل لحسابه".
وادعت المصادر أن عددًا من هؤلاء النشطاء اعترفوا بتلقيهم أموالاً من قبل مقربين من دحلان، إلى جانب تلقيهم مساعدات عسكرية وسلاح.
وكانت مصادر فلسطينية أكدت اتساع الخلاف بين دحلان وعباس خلال الأشهر القليلة الماضية، مشيرة إلى أن عباس غاضب من دحلان بصورة كبيرة، ويرفض أي تسوية للخلافات بينهما، معتبرا (عباس) أن ما تحدث به دحلان وتدخلاته أمور غير مقبولة مطلقا.
وكان أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول قد أقر في تصريحات سابقة بوجود خلافات داخلية بين عباس ودحلان.
ومؤخرا حاول دحلان التقرب إلى عباس من خلال إطلاق بعض التسريبات الإعلامية المغلوطة بهدف تبرئة نفسه أمام عباس، حيث كشفت مصادر مطلعة أن دحلان يحاول من خلال هذه التسريبات الإبقاء على حضوره الإعلامي، والتشكيك في حجم الخلاف والصراع بينه وبين عباس.
كما وكان "المركز الفلسطيني للإعلام" قد كشف أن ن دحلان سخر شخصا يدعى شادي العزايزة يؤلف القصص والأخبار لصالحه ويرسلها للصحافة على أنها أخبارا للنشر.

نقلا عن المركز الفلسطيني