مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة تحدد تسعيرة المكالمات الهاتفية الدولية الواردة إلى موريتانيا


أبوسمية
12-17-2010, 09:22 AM
الحكومة تحدد تسعيرة المكالمات الهاتفية الدولية الواردة إلى موريتانيا

قامت الحكومة الموريتانية بإصدار مرسوم يحدد تسعيرة المكالمات الهاتفية الدولية الواردة إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وذلك بحد أدنى قدره 0,22 يورو للدقيقة بالنسبة لشبكات الهاتف الثابت والجوال، وقد تم تكليف سلطة التنظيم بتطبيق هذا المرسوم الذي صدر الأحد الماضي.
وينص المرسوم على أنه يتوجب على الفاعلين الحاصلين على رخص للاتصالات بموريتانيا والمتوفرين على نفاذ إلى الخطوط الدولية تطبيق هذه التسعيرة بالنسبة لجميع المكالمات الهاتفية الدولية الواردة على شبكاتهم أو العابرة أو المتعلقة بخدمة الرومينغ، كما يفرض عليهم موافاة سلطة التنظيم بأسعارهم فور دخول هذا المرسوم حيز التنفيذ وهو ما يبدأ مباشرة بعد توقيعه.
كما تتولى سلطة التنظيم حساب وتحصيل المبلغ المقابل لـ 36.5% من المداخل المحصلة عن طريق المكالمات الدولية الواردة كديون مستحقة للدولة خارج مجالي الضريبة والعقارات.
ويلزم المرسوم الفاعلين في مجال الاتصالات بتسديد المبلغ الكامل شهرياً وذلك في أجل أقصاه الخامس الشهر الموالي، وفي حالة تأخير تسديد المبلغ بعشرة أيام عن التاريخ المحدد يجوز لسلطة التنظيم إضافة غرامة تأخير تبلغ 15% على المبلغ المستحق، أما إذا تأخر بستين (60) يوماً فإن الفاعل بمجال الاتصالات قد يتعرض لسحب ترخيصه بممارسة هذا النوع من الخدمات.
المرسوم تم توقيعه من طرف الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف إضافة إلى وزير المالية السابق أحمد ولد مولاي أحمد ووزير التشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة السابق محمد ولد خونه، وباستشارة من سلطة التنظيم.

نقلا عن تقدمي