مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد يثمن خطوات الحكومة لإصلاح التعليم العالي.


أبو فاطمة
12-17-2010, 03:49 AM
الاتحاد يثمن خطوات الحكومة لإصلاح التعليم العالي.

ثمن الاتحاد المهني للتعليمالعالي ما وصفه ب"الجهودالمبذولة من طرف الحكومة لوضع البرامج التنفيذية بغية النهوض بالتعليم في موريتانيا"، معتبرا هيكلة قطاع التعليم الوزارية يوم امس، بانها خطوة في الاتجاه الصحيح.
وطالب الاتحاد في بيان اصدره مساء اليوم الخميس، تلقت "ونا" نسخة منه، الحكومة بالإسراع في تنفيذ كافة تعهدات رئيس الجمهورية بخصوص حل مشاكل التعليم وفي مقدمتها سكن الاستاذ الباحث وتصنيفالأساتذة الباحثين، ووضع آليات التشاور لإصلاح التعليم .
وعدد البيان جملة من الانجازات قال انها تحققت في ميادين حساسة في التعليم العالي، ظلت تشكل عقبة امام تطويره، منها "الشروع في بناء المركب الجامعي طبقا للمعايير العالمية للجامعات العصرية، بما يوفر للمدرسين والباحثين وللطلاب كافة البني التحتية والتجهيزات اللازمة".
وفي هذا الاطار نوه الاتحاد المهني للتعليمالعالي في بيانه بتعديل الأمر القانونيالمنظم للتعليم العالي بصورة "تولي البحث العلمي عناية خاصة وتضبط معايير الرقابةوالجودة، والإجراءات الكفيلة بتطوير هذا القطاع ووضع الصورة التي تضمن الاستفادة منكل الخبرات الوطنية عن طريق وضع جميع الأساتذة الباحثين تحت تصرف مؤسسات التعليمالعالي، وتنظيم إجراءات التعاون والتعاقد داخل الجامعة".

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء