مشاهدة النسخة كاملة : صحفيو موريتانيا يعقدون ملتقى دوليا حول أخلاقيات مهنتهم


ام خديجة
12-16-2010, 08:40 PM
صحفيو موريتانيا يعقدون ملتقى دوليا حول أخلاقيات مهنتهم


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=350w__sahafa3.jpg

نقيب الصحفيين الحسين ولد مدو اعتبر الملتقى نقطة فاصلة في تاريخ السعي إلي تطوير مهنة الصحافة في موريتانيا (تصوير الأخبار)

نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين صباح اليوم الخميس 16 ديسمبر 2010، بقصر المؤتمرات وسط نواكشوط ملتقى دولي حول أخلاقيات مهنة الصحافة في موريتانيا.

وقد حضر الملتقي وزراء ورؤساء أحزاب سياسية وبرلمانيون وعدد كبير من المهتمين بالشأن الصحفي ، إضافة إلي ممثلين للصحافة من خارج موريتانيا.

وقال الحسين ولد مدو نقيب الصحفيين الموريتانيين خلال كلمته بالمناسبة إن الملتقي يمثل نقطة فاصلة في تاريخ السعي إلي تطوير مهنة الصحافة في موريتانيا.

وقال ولد مدو إن نقابته أتاحت للمنتسبين إليها الكثير من الفرص في تحسين قدراتهم الإعلامية ، حيث استفاد نحو 100 صحفي من التكوين والتدريب التي تهدف بالأساس إلي تطوير المهنة لدى الصحافة الموريتانية بشكل عام ، موضحا أن تجربة إصدار مجلة "صدى الصحافة" التابعة للنقابة كانت هي الأولي من نوعها في البلاد وأنها ساهمت في تمكين الصحفيين من تحرير ذواتهم.

من جانبه قال وزير الإعلام الموريتاني حمدي ولد المحجوب إن ترقية وتطوير الصحافة الوطنية تتصدر أولوية الاهتمامات لدى قطاعه ، موضحا أن هناك جهودا معتبرة تبذلها الحكومة الموريتانية في مجال تكوين الصحفيين واستصدار البطاقة الإعلامية الموحدة.

وقال ولد المحجوب في حديثه أمام الحاضرين لمتلقي أخلاقيات مهنة الصحافة في موريتانيا إن بناء دولة القانون والمجتمع المنسجم المتصالح مع ذاته التي يطمح النظام الحاكم لإقامتها علي أرض الواقع ، يجب أن تكون هدفا أساسا للجميع.


نقلا عن الأخبار