مشاهدة النسخة كاملة : "الشيوخ الأمريكي" يدعو لحملة دبلوماسية لإقناع العالم بعدم الاعتراف بدولة فلسطينية


أبو فاطمة
12-16-2010, 08:17 PM
أكد بأنه سيستخدم "الفيتو" في مجلس الأمن
"الشيوخ الأمريكي" يدعو لحملة دبلوماسية لإقناع العالم بعدم الاعتراف بدولة فلسطينية

واشنطن - المركز الفلسطيني للإعلام
دعا مجلس الشيوخ الأمريكي، الذي يعتبر المجلس الأعلى في الولايات المتحدة، إدارة الرئيس باراك أوباما إلى الشروع في حملة دبلوماسية "لإقناع العالم بعدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية، في حال تم عرضها على مجلس الأمن الدولي".
وأكد المجلس، في اجتماع عقده في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، معارضته الشديدة لأي قرار قد يصدر عن مجلس الأمن للاعتراف بالدولة الفلسطينية، وقرر استخدام حق النقض "الفيتو" في حال تم طرح الموضوع على المجلس، مشدداً على "عدم اعتراف الولايات المتحدة بالدولة الفلسطينية إذا ما أعلن عنها من جانب واحد، وبدون موافقة إسرائيل".
من جانبه؛ قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، هوارد برمان، إن الولايات المتحدة تؤيد المفاوضات بين الفلسطينيين والصهاينة، ولكنها ستشجب أي محاولة للاعتراف بالدولة الفلسطينية من جانب واحد، وتابع: "السلام يجب أن يكون نتيجة للمفاوضات المباشرة بين الطرفين".
وأضاف برمان أنه "يتوجب على الإدارة الأمريكية القيام بحملة دبلوماسية لإقناع دول العالم بعدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية"، داعياً رئيس السلطة محمود عباس بالعودة إلى المفاوضات المباشرة مع الكيان الصهيوني.

نقلا عن المركز الفلسطيني