مشاهدة النسخة كاملة : ميزانية بقيمة مليار أوقية لبلدية أزويرات من أجل إنجاز مشاريع جديدة


أبو فاطمة
12-16-2010, 07:07 PM
موريتانيا: ميزانية بقيمة مليار أوقية لبلدية أزويرات من أجل إنجاز مشاريع جديدة

وقع والي تيرس زمور شمال موريتانيا العقيد أحمدو بمبه ولد بايه ويعقوب ولد سالم فال عمدة بلدية أزويرات اليوم الخميس، على عقد تضمن ميزانية البلدية للسنوات الثلاث القادمة، وبلغت قيمته الإجمالية مليارا من الأوقية مخصصة في أغلبها لإنجاز شبكة للمياه في الأحياء الشعبية بازويرات، حيث يستخدم سكانها حاليا المياه المنقولة عبر الصهاريج.
وقد شهدت قيمة العقد الجديد لبلدية ازويرات قفزة كبيرة مقارنة مع عقدها الماضي الذي بلغت قيمته 193 مليون أوقية مسجلا زيادة قدرها 420%. وتشمل الميزانية الجديدة، مشاريع أخرى في عدة مجالات لها صلة بحياة سكان البلدية، وتم توقيع وثيقة الميزانية بحضور مستشار وزير الاقتصاد والتنمية ومدير الإدارة الإقليمية بوزارة الداخلية واللامركزية ومنسق برنامج التنمية الحضرية pdu وأعضاء اللجنة الجهوية للتنمية وجمع من سكان ازويرات.
وقال عمدة أزويرات يعقوب ولد سالم فال إن هذا التمويل الذي تم الحصول عليه من طرف الدولة الموريتانية جاء في وقته المناسب مشددا على أن دوره لم يقتصر على تعزيز المكاسب التي تم الحصول عليها خلال المراحل السابقة من العقود الموقعة بل تجاوز ذلك ليحقق مرحلة متقدمة تستجيب لتطلعات سكان ازويرات داعيا وزارة المياه والصرف الصحي إلى بذل كل الجهود من أجل تنفيذ شبكة المياه في أقرب الآجال طبقا للالتزامات التي تعهد بها رئيس الجمهورية أمام سكان ازويرات خلال زيارته الأخيرة للمدينة.
من جهته أكد منسق برنامج التنمية الحضرية محمد ولد بابته إن ولاية تيرس زمور كانت خلال الأسابيع الماضية محطة لأنظار الجميع من خلال الزيارة التي أداها لها رئيس الجمهورية والتي أوجدت الحلول المناسبة لمشاكل سكان ازويرات المتمثلة في المياه والعمالة وفك العزلة مقارنا الوضعية الجديدة للبلد بوضعيتها السابقة مؤكدا على أن الانسان أصبح في العهد الجديد هدفا حقيقيا للتنمية ثم قدم عرضا تعريفيا عن العقد البلدي.
وأكد مراسل صحراء ميديا في أزويرات أنه تم على هامش الحفل التحضير للطاولة المستديرة لتنمية ولاية تيرس زمور المقرر تنظيمها في مدينة ازويرات في حدود شهر فبراير القادم بتمويل بلجيكي وهي الطاولة التي يعول عليها سكان تيرس زمور كثيرا من أجل استجلاب تمويلات لخلق مشاريع تنموية يستفيدون منها.

نقلا عن صحراء ميديا