مشاهدة النسخة كاملة : حماس" لن تغلق باب الحوار حتى لو فشل لقاء المصالحة القادم


أبو فاطمة
12-16-2010, 01:39 PM
أكد أن حركته جاهزة للتوقيع على الورقة المصرية
الأشقر: "حماس" لن تغلق باب الحوار حتى لو فشل لقاء المصالحة القادم

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد المهندس إسماعيل الأشقر القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وعضو كتلتها البرلمانية، أن حركته لن تغلق الباب في وجه الحوار مع حركة "فتح"، حتى لو فشل لقاء المصالحة القادم، المزمع عقده في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري .
وقال النائب الأشقر، في حديث نشرته صحيفة "فلسطين" في عددها الصادر اليوم الخميس (16-12): "نرى أن إنهاء الانقسام ضرورة وطنية وشرعية، ولن نغلق الباب في أي حال من الأحوال سواء فشلت أو نجحت جولة الحوار القادمة"، مشددًا على أن حركته ترى أن الحوار الداخلي ضرورة ولا يمكن أن نتخلى عنه .
وأعرب الأشقر -الذي رأس وفد الحركة من غزة في اللقاء الأخير الذي ناقش الملف الأمني- عن أمله أن تكون جولة الحوار القادمة مع حركة "فتح" هي الأخيرة، بالموافقة على ملاحظات "حماس" على الورقة المصرية للمصالحة، مشددًا على ضرورة أن تأتي حركة "فتح" بموقف وطني يعزز الشراكة السياسية والأمنية، والتداول السلمي للسلطة.
وقال القيادي البرلماني: إن "عقد لقاء المصالحة في إطار المناكفات السياسية، والتقدم خطوة للأمام والرجوع خطوتين للوراء مرفوض جملةً وتفصيلاً" .
وأضاف أن "حركة حماس جاهزة لاختصار لقاءات المصالحة على الشعب الفلسطيني، ونحن لسنا مرتاحين لفترة اللقاء غير المجدية مع حركة فتح"، مشددًا على أن حركته معنية بأن تكون هناك لقاءات حقيقية تؤدي إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني .
وجدد الأشقر تأكيده أن "حماس" جاهزة للذهاب إلى القاهرة للتوقيع على الورقة المصرية بعد نقاش ملاحظاتها على هذه الورقة مع حركة "فتح"، والموافقة على تلك الملاحظات.
وقال الأشقر: "نحن جاهزون للذهاب للتوقيع على الورقة المصرية للمصالحة، بحيث يكون إلى جانبها الورقة الفلسطينية - الفلسطينية التي تحتوي على ملاحظات "حماس" إلى جانبها ".

نقلا عن المركز الفلسطيني