مشاهدة النسخة كاملة : القرض البحري بنواذيبو: أزمة عاصرت رئيسين دون حل


ام عمار
12-16-2010, 12:12 PM
القرض البحري بنواذيبو: أزمة عاصرت رئيسين دون حل

http://img227.imageshack.us/img227/1751/indexphprexresize300wcr.jpg

رفاق ولد اعبيدي متذمرون من حرمانه من أداء مهامه خلال مأموريته التي انتهت (الأخبار)

نواذيبو (الأخبار) - "لقد انتخبت منذ سنتين على رأس مجلس إدارة ودادية القرض البحرى ولكنني حرمت من قبل جهات نافذة من أداء مهامى إلى حين انتهاء مأموريتي".

بهذه الكلمات افتتح محمد المامى ولد أعبيدى حديثه مع "الأخبار" ملخصا بذالك أسباب نشوب الأزمة فى أحد أهم مؤسسات القرض البحرى للصيادين التقليديين بالعاصمة الاقتصادية لموريتانيا منذ إنشائها قبل أربع سنوات.

حق مسلوب

http://img255.imageshack.us/img255/1751/indexphprexresize300wcr.jpg

من أصل 800 لم يحضر إلا أقل من مائتين وهو ما أدى إلى تأجيل المؤتمر (الأخبار)

ولد اعبيدى قال إنه جاء نتيجة انتخابات أجريت منذ سنتين تقريبا وفاز حينها لكن جهات لم يسمها لم ترق لها الخطوة ودخلت في مسلسل من التأجيلات إلى حين إنتهاء مأموريته وهي سابقة في تاريخ الهيآت المنتخبة بحسب تعبير محمد المامى.

ولد اعبيدى لازال يتشبث ببصيص أمل فى استعادة حقه الضائع رفقة أنصاره الذين يخوضون غمار انتخابات جديدة يحدوهم أمل فى أن لاتكون نتائجها مثل سابقتها التى يتشاءم بها ولد اعبيدى وأنصاره فى ودادية القرض البحرى بنواذيبو.

ولد اعبيدى أطلق صرخة مدوية في حديثه لـ"لأخبار" متوجها إلى زملائه بضرورة توخى الحذر والعمل بشفافية لانتخاب الهيآت الجديدة وإسناد مهامها إليها دون تكرار سيناريو الفترة السابقة التي لازال يتذكرها بمرارة وقد لا ينساها.

ثقة مهزوزة

http://img401.imageshack.us/img401/1751/indexphprexresize300wcr.jpg

المشرفون على المؤتمر اضطروا لرفع الجلسة بسبب غياب النصاب (الأخبار)

الصيادون التقليديون باتوا غير مقتنعين بضرورة المشاركة في الجمعية الاستثنائية المنعقدة صباح اليوم الأربعاء حيث لم يسجل من أصل 805 منتسب إلى الودادية سوى 169 منتسب فقط وهو ماحدا باللجان المشرفة على الانتخابات تأجيلها إلى السبت القادم للحسم النهائي في انتخاب هيآت جديدة للودادية .

ويقول إسلمو ولد محمد وهو أحد منتسبى الودادية إن الصيادين التقليديين لم يعودوا مقتنعين بالودادية بعد أن انتخبوا رئيسا سابقا لمجلس إدارتها وتم حرمانه من استلام مهامه وهو ما جعل أغلبيتهم لا تولي اهتماما للانتخابات الحالية التى قد لا تحمل جديدا إن لم تعد الأمور إلى وضع أسوأ بحسب تعبيره.

ويشاطره فى الرأي زميله محمد الذى هاجم الودادية قائلا إن هناك "لوبيات" هي المستفيد الوحيد منها أماهو وزملائه فلم يسبق أن استفادوا من القروض المقدمة منها منذ إنشائها إلى اليوم على حد وصفه.

خوف فى غير محله

http://img836.imageshack.us/img836/1751/indexphprexresize300wcr.jpg

بنت إزيدبيه رأت أن تخوفات منافسيها في غير محلها (الأخبار)

وتخوض غمار المنافسة لرئاسة الودادية سيدة الأعمال ديدة بنت إزدبيه إحدى الناشطات فى مجال الصيد التقليدى التى تنافس الرئيس المنتهية صلاحياته في الانتخابات الحالية التي من المزمع أن تجرى السبت القادم .

وترى بنت إزيدبيه أن الأمر لا يعدو كونه انتهاء مأمورية مكتب سابق وآن الأوان لانتخاب مكتب جديد فى جو يتسم بالهدوء والشفافية بحسب تعبيرها.

وترى بنت إزيدبيه أن تخوفات البعض إزاء الانتخابات غير مبررة مشيدة بالأجواء التي تطبع سير العملية، مشيرة إلى أن الودادية تتبع لوصاية البنك المركزي ومن حقه أن يطرح شروطه التى يراها مناسبة على حد وصفها.

ودعت بنت إزيدبيه زملاءها إلى التحلى بالمسؤولية وتقديم مصلحة القطاع على كل الحسابات الأخرى معتبرة أن الانتصار في النهاية هو لصالح الصيادين التقليديين الذين يعولون كثيرا على نتائج هذه الانتخابات.

ويرى كثيرون أن الانتخابات الحالية قد لاتكون الحل الأنسب للخروج من مأزق الأزمة التى تعصف بالودادية منذ سنوات و التى غرقت خلالها فى الديون وبات العديد من الصيادين التقليديين غير مقتنع بدفعها لعدم تمكين الهيآت المنتخبة من أداء مهامها.


نقلا عن الأخبار