مشاهدة النسخة كاملة : نقابات الصحة تشيد بقرار الحكومة تعميم العلاوات لتشمل كافة عمال الصحة


ام خديجة
12-15-2010, 06:36 PM
نقابات الصحة تشيد بقرار الحكومة تعميم العلاوات لتشمل كافة عمال الصحة

http://www.saharamedias.net/smedia/images/stories/datis_thumb_medium0_180.jpg

أشاد المنسق العام لنقابات الصحة ونقيب أطباء الأسنان الدكتور محمد المصطفي ولد ابراهيم باعتماد الحكومة الموريتانية لحل ملف علاوات العدوي والتشجيع لكافة عمال الصحة.

ووصف نقيب الأطباء اعتماد العلاوات بانه مكسب تاريخي لعمال الصحة، معربا عن امتنانه للحكومة، والرئيس علي اخذه مبادرة حل الملف".



واكد ولد ابراهيم ان كافة عمال الصحة نتيجة لذلك سيضاعفون مجهوداتهم لتتكلل مسيرة الانماء العام للبلد حتي يقدموا خدمات صحية راقية ومناسبة للمرضي الموريتانيين" وفق قوله.

وثمن النثيب بصفة خاصة ما أسماه الجهود التي بذلها وزير الصحة، وجهوده في حل الملف والاسراع بتطبيقه، حيث سيستفيد منه العمال في الشهر الاول من العام 2011".

وفي نفس السياق قال النقابة المهنية للممرضين والقابلات فى موريتانيا، انها تلقت بشيء من الارتياح والتفاؤل، إعلان وزيرة الوظيفة العمومية والشغل في مداخلتها أمام البرلمان عن عزم الحكومة على تعميم علاوة الخطر على جميع عمال قطاع الصحة.

وقالت النقابة ان شريحة الممرضين والقابلات ظلت محرومة من هذه العلاوة في السابق، رغم أنها الشريحة الأكثر عرضة من بين كل عمال قطاع الصحة للمخاطر المرتبطة بالممارسة المهنية"

، حيث دفع العشرات من الممرضين والقابلات - عبر تاريخ البلاد الحديث".

وقالت النقابة ان ارتياحها وتفاؤلها بإعلان وزيرة الوظيفة العمومية المتعلق بتعميم علاوة الخطر مطلع السنة القادمة يقترنان بأملها في أن تشهد السنة القادمة حلا نهائيا لكل المشاكل العالقة بالنسبة لعمال قطاع الصحة.


نقلا عن صحراء ميديا