مشاهدة النسخة كاملة : شكوى من مدراء ووكلاء الميدان بوكالة التنمية الحضرية بعرفات


أبو فاطمة
12-15-2010, 05:19 PM
شكوى من مدراء ووكلاء الميدان بوكالة التنمية الحضرية بعرفات

لقد تنفس سكان مقاطعة عرفات الصعداء عندما أمرتهم يا سيادة الرئيس من عين المكان بإعادة هيكلة المقاطعة ومراجعة مخططها في أسرع الآجال.
لكن من الأسف الشديد فإن المدراء السابقين لخلية الوكالة في الداية الخامسة محمد عالي ولد الشيباني ومحمد فال ولد العيل, ووكلائهم في الميدان محمد ولد باب ومحمد ولد بدي عاثوا فسادا وخرابا في المقاطعة فسكت المدراء عن المكتب الفني المشرف ومديره (المهندس صار) الذي عمل عن قصد على تحريف المخطط الفني تحت اغواء من جهات ربما تكون متنفذة في وزارة الإسكان مما انتج اختلالات فنية فادحة في المخطط كما يشهد بذلك تقرير المهندس محمد ولد ابراهيم في تقريره المرفوع الى الامين العام للوزارة بتاريخ 28/ 07/ 2009 موضحا فيه التجاوزات الفنية في المربع (10 c).
وضف إلى ذلك تحقيق فريق الوزارة تحت إشراف المهندس محمد ولد اكيحل ومساعده المهندس الشيخ يب ولد العبقري في المربعات (1-2-3)، وبعد ما انكشفت حقيقة المفسدين والمتحالين بعرفات ها هي فضيحة توجنين البشعة تطل على المواطنين في تلك المقاطعة.
بعد أن صرح أحد أفراد الجماعة المتعلقة عند مفوضبة عرفات رقم (3) مؤخرا في قضية توجنين بحصوله على 24 وصلا وهو ربما لا يقرآ ولا يكتب فما بالك بالآخرين، وهو الاقلهم درجة في الفريق ويدعى الحسن ولد اميس ابن أخت مدير الخلية الحالي.
وحسب بعض التسريبات الأولية، فإن رئيس الفريق محمد ولد باب يقول أنه وقع في خطأ لكن ليس الوحيد في الملف مشيرا ضمنيا إلى أن هناك من لا يزال طليقا لم تصل اليه شرطة التحقيق.
لذا فإننا نلفت أنتباه الجهات الرسمية إلا أن هناك جهات متنفذة تحاول الآن الوقوف أمام التحقيق وسد بابه وحتى إطلاق صراحهم وطي الملف تحت الضغوط مكثفة من شخص متنفذ من ولاية الحوض الشرقي فيسد بذلك باب الاصلاح ومحاربة المفسدين إلى غير ذلك.
وحتى لا نطيل عليكم يا رئيس الفقراء والضعفاء نجمل مطالبنا في النقاط التالية:
وعليه فإننا نطلب من سيادتكم إنزال أقصى عقوبة لهذه الجماعة المتورطة في القضية لتكون عبرة لما بعدها وفتح التحقيق في ما طال مقاطعة عرفات من تجاوزات وتلاعب بالبدجات وحتى تسليمها يومي الجمعة والسبت خارج الدوام الرسمي بل تعطي لسماسرة يوزعونها حسب هو اهم مثل محمد ولد عمار وغالة بنت يحي وسيد ألمين ولد الجار...
1 ـ فتح تحقيق فوري وعاجل لكل مكان عمل فيه هؤلاء محمد ولد باب ومحمد ولد بدي خاصة في مقاطعة عرفات القطاع 11 وتوجنين.
2 ـ مسائلة المدراء السابقين والمكتب المشرف عن هدر هذه الأموال الطائلة
3 ـ إخضاع العاملين في الوكالة لمعايير صارمة عند التعاقد معهم أو الإكتتاب.
4 ـ مواصلة التحقيق الذي بدأته الوزارة تحت إشراف المفتش العامل للوزارة محمد ولد الكيحل ومساعده المهندس الشيخ يب ولد العبقري حتى يشمل كافة المربعات من (1ـ11).
5 ـ اعادة التحقيق في الشوارع والساحات العمومية وفق المخطط العمراني.
6 ـ إعادة النظر في تقطيع القطع الارضية حسب المخطط الذي صادق عليه مجلس الوزراء
7 ـ تطبيق المخطط كما هو موجود في الخرائط الاصلية لدى ادارة الخرائط
وفي أنتظار ردكم الإيجابي تقبلوا فائق تقديرنا وإحترامنا
عن ساكنة مقاطعة عرفات (11)
الشيخ محمود ولد محمد ولد اباه
نختير ولدهمت

نقلا عن الأخبار