مشاهدة النسخة كاملة : هذه هي حقيقة فتنة الصنادرة والشرطة في روصو


أبو فاطمة
12-15-2010, 04:52 PM
هذه هي حقيقة فتنة الصنادرة والشرطة في روصو

قبل أن تقولوا قال لنا فلان، وقال الإنترنت، وقال واحد كان حاظرا للفتنة، عليكم أن تعرفوا جميعا أن هذه الرواية لا يكبرها أحد عن قدرها، وحقيقتها أن غرسا من الصنادرة طاحت منه كلمة خاسرة لغرس من الشرطة، عند فم الهيشاوية الكبيرة التي ترفد الدبش بين روصو موريتاني وروصو سنغال، فقال صيد الشرطة لصيد الصنادرة أنت بلا خط، وجاوبه الآخر بشيء من الكلام، يمكن لأحد أن يفهم منه أنه ليس عانا عن الخاسر، ونعر قوم الشرطة على صاحبهم.
صر صيد الصنادرة في قوم الشرطة، ورجع لأصحابه وقال لهم أنتم لستم رجلا، يوضعكم، أنا يقال لي الكلام الخاسر، وكان ماعز الدشرة سوف يعصرونني وأنتم قاعدون..فقام معه واحد ورجع معه إلى خلطة الشرطة ونَترَ كل منهم محزمته وبدأ يُقشرد الشرطي الذي تولاه، فزال عقل خلطة الشرطة وتطرطقت عمارة في السماء، فهرب الصنادرة.
يذكر أن الداحوسة التي بين الجيش والشرطة قديمة جدا، وسببها أن الشرطة لا يعرفون أن الجيش لا يحسبهم من فئات الصنادرة، وهم لا يحسبون الجيش بشرا، ولكن قولوا لنا أي الخلطة ظالم في هذه الرواية؟ وأيهم أفكرش؟ واطلبوا لنا مولاتنا لا يتكلنا على هذا النوع من الشرطة وهذا النوع من الصنادرة، وأن لا تتسبب هذه الرواية في فتنة بين الجنرالين محمد ولد الهادي، قائد الشرطة، وولد الغزواني شيخ الصنادرة.

نقلا عن ش إلوح افش