مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق المؤتمر الأول للكونفدرالية الوطنية للشغيلة


أبو فاطمة
12-15-2010, 04:27 PM
انطلاق المؤتمر الأول للكونفدرالية الوطنية للشغيلة

انطلق صباح اليوم الأربعاء 15/12/2010 بدار الشباب القديمة المؤتمر العادي الأول للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية تحت شعار التضحية والبناء.
و يشارك في المؤتمر ممثلون عن مختلف الهيئات النقابية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية في قطاعات الصحة والتعليم والإدارة ومجالات القطاع غير المصنف وشهد حضورا واسعا لوفود من تركيا والمغرب والسودان والجزائر.
وخلال افتتاحه للمؤتمر أكد الأمين العام للكونفدرالية محمد أحمد ولد السالك إن هذا المؤتمر ينعقد في ظرفية بالغة الدقة على المستويين الخارجي والداخلي فعلى المستوى الخارجي يقو ل ولد السالك يتميز بتوسع الليبراالية المتوحشة وهيمنة الامبريالية العالمية والمؤسسات المالية والشركات المتعددة الجنسيات مما له انعكاسات خطيرة تهدد حق الشعوب في تقرير مصيرها بالإضافة إلى تلاحق الأزمات الاقتصادية العالمية وتنامي ظاهرة الإرهاب وتجارة المخدرات واستمرار الاحتلال في مناطق عديدة والتغيرات المناخية وعودة الانقلابات والمحاولات الانقلابية في القارة الإفريقية مما يهدد الديمقراطية والحريات العامة.
و على المستوى الداخلي يضيف ولد السالك تتميز الوضعية في موريتانيا بعدم الاستقرار السياسي وتفاقم المشاكل الاجتماعية والاقتصادية حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 1050% وازداد منسوب البطالة ليصل 31.2% واستشرى الفساد في قطاعات حيوية مثل التعليم والصحة و العدل والشؤون الإسلامية .

نقلا عن الأخبار