مشاهدة النسخة كاملة : منشور يطالب بملاحقة ولد مولود إثر تسريبات ويكليكس


ام خديجة
12-15-2010, 01:43 PM
منشور يطالب بملاحقة ولد مولود إثر تسريبات ويكليكس

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 15 ديسمبر 2010 بعض العناوين من أبرزها المناشير التي وزعت يوم أمس للمطالبة بملاحقة ولد مولود إثر تسريبات ويكيليكس، وبعض مواقف المعارضة التي تتهم النظام بشن حملة مغرضة على حزب اتحاد قوى التقدم ورئيسه..إضافة إلى بعض العناوين الأخرى.

أخبار نواكشوط:

يومية أبار نواكشوط سطرت في عنوانها الرئيس "مناشير تطالب بملاحقة ولد مولود إثر تسريبات ويكيلكس ووجهات معارضة تتم النظام بمحاولة إسكاته عن فضح السياسات الخاطئة" مشيرة إلى أن نائب رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية محمد عبد الرحمن ولد أمين أكد تضامن حزبه وكافة أحزاب المعارضة مع حزب اتحاد قوى التقدم ورئيسه محمد ولد مولود ضد ما وصفه بالحملة المغرضة المقام بها ضدهم"


وأضافت الصحيفة أن ولد امين نفى أن يكون موقع ويكيلكس قد قام بحملة ضد ولد مولود وحزبه وقال إن هذه الحملة المغرضة قامت بشنها بعض وسائل الإعلام بالتعاون مع بعض الجهات الرسمية ضد الحزب ورئيسه.


المستقبل:

وكتبت صحيفة المستقبل الموريتاني تحت عنوان: "منشور يطالب بمحاكمة ولد مولود والتكتل يتضامن معه ويتهم جهات في النظام بشن حملة مغرضة عليه" أن ولد مولود قال إن جهات في النظام يزعجها إصرار حزبه على أن تتم الأمور كما تم الاتفاق عليها في دكار ونبذه لأي انسياق في خطة خارجية في يعني مكافحة الإرهاب ومواصلته لتعرية السياسات الخاطئة للنظام"

وفي موضوع آخر ذكرت الصحيفة أن وكيل الجمهورية استجوب أمس الثلاثاء الوزير السابق والقيادي في حزب التحالف الشعبي التقدمي عمر ولد يالي بسبب شكوى تقدم بها رجل أعمال موريتاني يدعى ميني ولد سيدي بادي ضده في قضية ديون مستحقة لم يسددها ولد يالي.


الأحداث

تحدثت يومية الأحداث عن المنشور الذي تم توزيعه بالعصمة نواكشوط يوم أمس للمطالبة بمحاكمة رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود.

كما تحدثت الصحيفة عن استعداد وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا للقيام بتغيرات واسعة في وزارته.

وأضافت الصحيفة أن الوزير بدأ بالفعل في التغيير المرتقب حيث وضع المفتش العام للوزارة تحت تصرف وكالة التنمية الحضرية، ومن المتوقع ان يقدم مقترحاته بشان التغييرات إلى مجلس الوزراء المقبل.

الفجر

تناولت يومية الفجر نشر الشرطة الموريتانية لصور جرحى من أفرادها قاتل إنه جرحوا أثناء مواجهتهم مع بيرام ولد اعبيدي الذي اتهمته بأنه لعن الشرطة ورئيس الجمهورية والدولة الموريتانية.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة قالت إن ستة من أفرادها أصيبوا في المواجهات التي جرت بين أنصار مبادرة الانعتاق الت يقودها بيرام ولد اعبيدي وأفراد من الشرطة إثر هجوم نفذه أنصار بيرام على مفوضية الشرطة بعرفات 1.

وأشارت الصحيفة إلى أن مبادرة الانعتاق تندد باعتقال رئيسها وتهدد بالتصعد وأن زوجة المعتقل ليلى بنت اخليفة قالت إن زوجها تعرض للضرب المبرح أمام الملأ.


نقلا عن الأخبار