مشاهدة النسخة كاملة : وانتهى الاستقلال


ابن تيارت
12-14-2010, 04:47 PM
وانتهى الاستقلال
الند ولد حماد

كنت أظن كغيري من المواطنين أننا سنحتفل بخمسينية الاستقلال وقد تحققت جميع الوعود التي وعدنا بها "رئيس الفقراء" من قبيل توفير المياه والكهرباء لجميع ساكنة نواكشوط والقضاء على الأحياء العشوائية والفساد الإداري وانطلاق مشروع البطاقة الموحدة المؤمنة ووجود احتفالية ضخمة يحضرها الكثير من الوفود الدولية ومطار يتسع لوفود تلك الاحتفالية المزمعة ، لنفاجئ بإلغائها - تأجيلها - نسيانها.

وهكذا انتهت خمسينية الاستقلال ولم تتحقق إلا الوعود الرجعية مثل الزيارات الكرنفالية والفساد المالي المصاحب لها والهجوم على المعارضة وتحميلها مسؤولية تأخر البلد ، وتوجيه الإعلام لخدمة الرئيس والحكومة ومنح القطع الأرضية لما يوصف بأنها منظمة خيرية على أساس القرابة.

سيدي الرئيس انتهت خمسينية الاستقلال ولازال المواطن البسيط في وسط العاصمة يعيش في أحياء الصفيح حيث لا ماء ولا كهرباء ولا شارع يؤمنه من الأخطار الخارجية على أمل أن تأتي ذكرى قرن على الاستقلال وقد تحققت له جميع الوعود على أيديكم.

سيدي الرئيس لا يعتبر وجود أغلبية سياسية وحكومة متملقة ومسيرة مؤيدة لا يعتبر وجود كل هذا بجانبكم دليل على نجاح برنامجكم التنموي لأن كل الأنظمة السابقة قد حصلت على هذه الصفات.

سيدي الرئيس لقد قلتم في خطابكم بمناسبة تدشين شارع المقاومة أن المعارضة عبارة عن أقلية من المفسدين وهم المسؤولن عن بقائنا على هذه الوضعية طيلة العقود الماضية.

سيدي الرئيس عن أي معارضة تتحدث تلك التي تمدون اليد لها لتلحق بكم أم تلك التي كانت ومازالت في صف الممانعة ولم تتولى تسيير الشأن العام يوما.

أعذروني لم تكن الكتابة مهنتي لكن أردت أن تصل فكرتي ولو بأي طريقة



"""عن الاخبارانفوا"""