مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة الموريتانية توزع صورا لعدد من إفرادها


ابن تيارت
12-14-2010, 03:16 PM
الشرطة الموريتانية توزع صورا لعدد من إفرادها أصيبوا في مواجهات مع أنصار ناشط حقوقي

.وزعت الشرطة الموريتانية صباح اليوم الثلاثاء صورا لعدد من أفرادها قالت إنهم أصيبوا في مواجهات الاثنين مع ناشطين في حركة مبادرة المقاومة من اجل الانعتاق التي يقودها بيرام ولد اعبيدي.وتظهر الصور إصابات متفاوتة الخطورة لعدد من رجال الأمن تعرضوا لطعنات بالسلاح الأبيض في أنحاء مختلفة من الجسم .
وتأتي الصور بعد يوم واحد من مواجهات دامية شهدها حي عرفات جنوب العاصمة الموريتانية نواكشوط أدت إلى إصابة العديدين واعتقال نشطاء في مبادرة المقاومة من اجل الانعتاق.
وقالت مصادر أمنية رفيعة إن رئيس المبادرة بيرام ولد اعبيدي قام رفقة مجموعة من أنصاره بأعمال شغب، أدت إلي تعرض عناصر من الشرطة لضرب مبرح أثناء معاينة حالة استرقاق أبلغتها جمعية الانعتاق التي يرأسها ولد اعبيدي في مقاطعة عرفات.
وتجمهر عدد من أنصار ولد اعبيدي أمام المفوضية، حيث استخدموا العنف ضد رجال الشرطة، مما دفعها لاعتقالهم، وأضافت المصادر "ان الشرطة استمعت بجدية لشكاية الجمعية، حول عملية الاسترقاق، وأرسلت عناصرها للمعاينة، لكنها فوجئت بوابل من الشتم، والضرب تتعرض له من نشطاء في الجمعية"
وكان بيرام قد اعتقل صباح أمس الاثنين رفقة خمسة من رفقائه في مقاطعة عرفات،فيما أفرج عن رفاقه في وقت لاحق وابقي علي ولد أعبيد رهن الاعتقال في مفوضية عرفات


"""عن الصحرامديا"""