مشاهدة النسخة كاملة : اختفاء مخصصات البحث العلمي بجامعة نواكشوط


ام عمار
12-14-2010, 01:27 PM
اختفاء مخصصات البحث العلمي بجامعة نواكشوط

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=150w__univ_nkc.jpg

قال النائب البرلماني عن حزب تكتل القوي الديمقراطية يعقوب ولد أمين إن رئيس جامعة نواكشوط اسلك ولد إزدبيه ووزير التعليم العالي أحمد ولد باهيه معنيان بتوضيح مصير 50 مليون أوقية خصصت للبحث العلمي بجامعة نواكشوط وضاعت في دهاليز الرجلين.

وقال النائب لدي حديثه عن تدهور الوضع التعليمي بموريتانيا إن الجمعية الوطنية التي هو عضو فيها وجهت خمسين مليون أوقية من ميزانية التعليم للبحث العلمي بجامعة نواكشوط ،غير أن الجامعة والوزارة أضاعت تلك المبالغ المالية دون وجه حق وفي غير ما خصصت له.

وقال النائب إن الوضع في الجامعة بالغ السوء وإن الطلاب فقدوا الكثير من الامتيازات التي كانوا يحظون بها كالمنح والنقل وإن الأساتذة يشعرون بأن أوضاعهم باتت صعبة بفعل السياسية غير الحكيمة للوزارة والتعامل مع قضاياهم بقليل من الجدية وكثير من الازدراء.

وسخر النائب من "نكتة " الوزير أحمد ولد باهيه بشأن تفوق جامعة نواكشوط على الجامعات التونسية قائلا إنه كلام مضحك وتصور غريب يدرك الأغبياء قبل غيرهم مدي هشاشة منطق صاحبه.

ويواجه ولد باهية انتقادات حادة بفعل التدهور الحاصل في قطاع التعليم العالي والثانوي كما يقول المراقبون وعدم الشفافية والصدق في تعاطي الجهات المشرفة على المؤسسات مع الرأي العام.


نقلا عن الأخبار