مشاهدة النسخة كاملة : الطلاب والمتعاونون يتهمون إدارة المعهد بالمماطلة والتعنت


أبو فاطمة
12-14-2010, 01:20 PM
الطلاب والمتعاونون يتهمون إدارة المعهد بالمماطلة والتعنت

http://img829.imageshack.us/img829/3286/indexphprexresize333wim.jpg

طلاب المعهد طالبوا إدارته بالتحرك العاجل من أجل صرف منحهم (الأخبار)
نظم قسم الاتحاد الوطني لطلبة بموريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية وقفة احتجاجية صباح اليوم 14 ديسمبر 2010 احتجاجا على ما أسماه استهزاء الإدارة ومماطلتها في صرف المنح.
وقال رئيس قسم الاتحاد بالمعهد عبد الله ولد محمد الأمين إن أزمة مشكل المنح التي عجزت الإدارة عن حلها تدفع الاتحاد إلى اتخاذ سلسلة من الإجراءات النضالية والتصعيدية، وبخاصة إذا ما انضافت إليها بقية نقاط عريضته المطلبية مبديا استعداد الاتحاد لانتهاج كافة الوسائل النضالية من أجل تحقيق المطالب بما في ذلك مقاطعة الدروس وتبييض السنة الجامعية.
وحمل رئيس قسم الاتحاد وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي كامل المسؤولية عن تأخر تحقيق المطالب الطلابية بالمعهد، مذكرا بأن التأخر الحالي في صرف المنح يعد سابقة من نوعه، وهو دليل واضح على استهتار الإدارة واستهزائها بالحقوق الطلابية.

http://img254.imageshack.us/img254/7472/indexphprexresize250wim.jpg

مسؤول الإعلام بالاتحاد محمد ولد الراجل، ورئيس قسم الاتحاد بالمعهد عبد الله ولد محمد الأمين (الأخبار)

وقال مسؤول الإعلام بالاتحاد محمد ولد الراجل "إن الاتحاد دخل مرحلة جديدة من النضال، وسيخرج عن أساليبه التقليدية المعهودة متعهدا بحل مشكل النقل والسكن والمنحة مهما كلف ذلك من ثمن".
وحمل مسؤول الإعلام بشدة على إدارة المعهد قائلا إنها توانت وخذلت تطلعات الطلاب وآمالهم بعد الإعلان عن تحويل المعهد إلى جامعة، مشيرا إلى أن من عجز عن تسيير معهد لن يستطيع أن يحقق الآمال المعقودة على الجامعة الجديدة المنتظرة.
من جهة أخرى انتقد الأساتذة الراغبون في التعاون مع المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية مدير المعهد متهمين إياه "بالمماطلة والتعنت" مستغربين إصرار المعهد على استقبال شهادة الدكتوراه والماجستير فقط، في حين يدرس بالمعهد أساتذة لايحملون سوى شهادة المتريز فقط"
وقالت لجنة الأساتذة المتعاونين إن المدير فتح نافذة خاصة به يستكتب من خلالها أقاربه ومعارفه تدعى "شهادة التزكية"، في الوقت الذي يواصل فيه الاستهزاء والممطالة بحملة شهادة الماستر ووعدهم بالنظر في مشاكلهم من أجل تفويت الوقت عليهم ليس إلا.
وطالب المتعاونون إدارة المعهد بالابتعاد عن الأساليب المشينة التي لاتتماشى مع المنهج الأكاديمي و اقتفاء أثر جامعة نواكشوط في تعاونها مع حملة شهادة الماستر.

نقلا عن الأخبار