مشاهدة النسخة كاملة : ولد السمان ينتظر إذن القاعدة


أبو فاطمة
02-04-2010, 08:42 AM
ثلاثة معتقلين يمتنعون عن الحوار...والبقية توقع بيان التراجع عن الفكر التكفيري

ولد السمان ينتظر إذن القاعدة له بالتراجع

علمت السراج من مصادر مطلعة أن أغلب السجناء السلفيين المحسوبين على التيار السلفي المتشدد قد وقعوا على بيان يرفض التكفير والتشدد في الدين وحمل السلاح ضد المجتمع أو الدولة،وبحسب المصادر فإن أغلب الموقوفين قد وقعوا على البيان المذكور،وأكدوا تراجعهم عن أفكارهم السابقة.
وقالت المصادر أن أغلب قيادات الفريق المتشدد وقعت أخيرا على بيان التراجع بعد أن أقنعتها اللجنة الثلاثية بانحراف المنهج الذي كانت عليه عن الصواب.
وقال الموقعون إن العلماء شرحوا لهم بالأدلة القاطعة،كثيرا مما كانوا يجهلونه وبينوا له الطريق الصحيح،وأن على المسلم أن يتراجع عن أخطائه عندما يعلم أنها مخالفة للإسلام.
وقالت المصادر إن ثلاثة على الأكثر من بين المعتقلين رفضوا الحوار مع اللجنة الثلاثية أو الاستماع إليها،كما رفض أحدهم مجرد مصافحة العلماء الذين ردوا عليه بأن ’’ الإسلام لايحرم مصافحة الكافر،بينما رتب الأجر الكثير على المصافحة بين المسلمين’’
وتقول المصادر إن من بين الموقعين على البيان أغلب قادة التيار المتشدد بما فيهم أغلب المتهمين بقتل السواح الفرنسيين قبل سنتين،والمتهمون بالانتماء لتنظيم متشدد أو المشاركة في قتل الأمريكي كريستوف لانكيت.
وتقول المصادر إن القيادي السلفي الخديم ولد السمان رفقة اثنين آخرين لايزالان يصران على عدم التوقيع على أي بيان للتراجع مطالبا بالسماح له بالاتصال بقادة قاعدة المغرب الإسلامي من أجل تحديد الموقف من الحوار والتراجع



نقلا عن السراج الموريتانية

Dah_2010
02-04-2010, 12:41 PM
لاحول ولا قوة الا بالله وماتوفيقي الا بالله .