مشاهدة النسخة كاملة : جرح عناصر من الشرطة في مواجهات أمس


ام خديجة
12-14-2010, 09:36 AM
جرح عناصر من الشرطة في مواجهات أمس

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__1-29.jpg

أحد عناصر الشرطة بعرفات وقد أصيب بجروح خفيفة في مواجهات أمس مع نشطاء حركة المقاومة من أجل الإنعتاق (صور البداية)

قالت الشرطة الموريتانية إن ستة على الأقل من عناصرها تعرضوا لجروح متفاوتة الخطورة في المواجهات التي وقعت أمس بمقاطعات عرفات بين رجال الأمن ومحتجين يقودهم الناشط الحقوقي المعتقل بيرام ولد أعبيدي.

وقالت الشرطة إنها حاولت فرض الأمن بعد مظاهرة نظمها ولد أعبيدي ورفاقه نددوا خلالها بما أسموه انحياز الشرطة للجلاد على حساب الضحايا،كما رددوا عبارات عنصرية مسيئة للوحدة الوطنية ومثيرة للكراهية ومقدسات البلاد.

وتقول الشرطة إنها حاولت بسط السيطرة سلميا على الوضع غير أن لجوء بعض العناصر إلي القوة لمواجهة الشرطة واستعمالهم الحجارة وبعض الآلات الحادة دفع بها إلي تفريق المتظاهرين واعتقال بعضهم وبأوامر قضائية من وكيل الجمهورية الذي كان يدير الحدث مع مفوض الشرطة محمد ولد جعفر.

وتعتقل السلطات منذ أمس ثمانية نشطاء من حركة الإنعتاق التي أسسها الناشط الحقوقي بيرام ولد الداه ولد أعبيدي لمواجهة ما يسميه بالوضع غير اللائق للعبيد بموريتانيا وغياب دولة القانون.


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__2-37.jpg

شرطي وقد أصيب يوم أمس بجروح بليغة في مواجهات مع عناصر حركة المقاومة من أجل الإنعتاق (صور موقع البداية)


ويقول التنظيم (غير المرخص) إن الشرطة قامت باختطاف بيرام ولد الداه ولد أعبيدي، رئيس منظمة انبعاث الحركة الانعتاقية، رفقة العشرات من رفاقه ونشطاء الحركة بعد أن باشرت في الشارع العام مزيدا من التعسف في استخدام القوة المفرطة ضد نشطاء تجمعوا أمام المفوضية بشكل سلمي من اجل التعبير عن مساندتهم للضحيتين (السالمة) وعمرها 12 سنة، و(النينا) وعمرها 15 سنة، اللتين كانتا مسترقتان من قبل (أميلمنين منت أعمر) القاطنة بعرفات.



نقلا عن الأخبار