مشاهدة النسخة كاملة : البوليساريو: سنذهب إلى جولة المفاوضات الجديدة مع المغرب بإرادة صادقة


ام نسيبة
12-14-2010, 07:18 AM
البوليساريو: سنذهب إلى جولة المفاوضات الجديدة مع المغرب بإرادة صادقة

http://img813.imageshack.us/img813/1754/20101214062116.jpg

زعيم جبهة البوليساريو محمد عبد العزيز

الجزائر* أكد زعيم جبهة (البوليساريو) محمد عبد العزيز الاثنين أن الجبهة ستذهب إلى جولة المفاوضات الجديدة مع المغرب بإرادة صادقة وبيد ممدودة للسلام.
وتلتقي جبهة البوليساريو والمغرب في جولة مفاوضات جديدة، دعت إليها الأمم المتحدة، يومي الجمعة والسبت المقبلين بالولايات المتحدة.

وأبدى عبد العزيز، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية على هامش ندوة الجزائر الدولية لإحياء الذكرى الخمسين للمصادقة على اللائحة الأممية 1514 المتعلقة بحق الشعوب المستعمرة في الاستقلال وتقرير المصير، أمله في أن "ترفع هذه المرة الحكومة المغربية عراقيلها أمام تقدم المفاوضات وأن تأتي بإرادة صادقة لكي يتم الاتفاق على تنظيم استفتاء حر وديمقراطي مفتوح على كل الخيارات بما فيها خيار استقلال الصحراء الغربية".

وقال "نتمنى أن تكون هذه الجولة من المفاوضات فرصة سانحة لكي ترفع المملكة المغربية يدها عن قمع الصحراويين في مدينة العيون المحتلة الذين لازالوا يعيشون تحت الحصار منذ يوم 8 تشرين ثان/ نوفمبر الماضي ويعانون من القمع والاختطافات والتعذيب".

وكانت مدينة العيون شهدت في الثامن من الشهر الجاري أعمال عنف في أعقاب تفكيك السلطات المغربية مخيم كديم إيزيك الذي نصبه حوالي 15 ألف صحراوي خارج المدينة احتجاجا على ما وصفوه بالظروف المعيشية داخل المدينة.

نقلا عن القدس العربي