مشاهدة النسخة كاملة : إسلاميو الأردن يفتون بحرمة مشاركة قوات إسلامية مع التحالف في أفغانستان


ام عمار
12-13-2010, 05:31 PM
إسلاميو الأردن يفتون بحرمة مشاركة قوات إسلامية مع التحالف في أفغانستان



عمان- أفتت اللجنة المركزية لعلماء الشريعة الإسلامية في حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني الأحد بحرمة مشاركة قوات عسكرية لدول إسلامية أو عربية إلى جانب قوات التحالف التي تقودها أمريكا في أفغانستان.
واعتبرت اللجنة أن هذه المشاركة موالاة لغير المسلمين في عدوانهم على المسلمين.

وأضافت إن أفغانستان بلد مسلم كان يحكم بأحكام الشريعة الإسلامية، وظل على الدوام يقاوم الاحتلال، وآخر احتلال أبتلي به هذا البلد كان بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، التي أعلن رئيسها أنه يخوض حرباً صليبية، وقد ذهب ضحية هذه الحرب المدمرة عشرات الألوف من الأطفال والنساء والرجال، ولا يزال هذا البلد يتعرض لحملات الإبادة بأفتك الأسلحة.

وتابعت اللجنة "إزاء هذا الغزو الظالم، والاعتداء الغاشم، أصبح قتال أمريكا وقوات التحالف فرضاً على أهل أفغانستان والذين يلونهم من غيرهم حتى يحرروا بلادهم".

وأشارت إلى أنه "لما كانت المعركة بين قوات التحالف والشعب الأفغاني غير متكافئة، فإن الواجب يحتم على حكام المسلمين أن يرسلوا جيوشهم للقتال في صف المجاهدين الأفغان، ويحرم عليهم خذلان إخوانهم في أفغانستان أو في أي بلد إسلامي محتل والتخلي عنهم".

وأضافت إن حكم الشرع في مشاركة قوات عسكرية إلى جانب قوات التحالف التي تقودها أمريكا في حربها على أفغانستان وغيرها، موالاة لغير المسلمين في عدوانهم على المسلمين، وهو حرام وظلم.

ويذكر أن الأردن يشارك بعدد محدود من قواته إلى جانب القوات الدولية العاملة في أفغانستان.


نقلا عن القدس العربي