مشاهدة النسخة كاملة : دعم أوربي للمنظمات الحقوقية في موريتانيا


ابو نسيبة
12-13-2010, 01:46 AM
دعم أوربي للمنظمات الحقوقية في موريتانيا

قال سفير الاتحاد الأوربي في موريتانيا هانز جورج جوستلنلور إن الاتحاد قدم خلال العام الجاري مبلغا ماليا وصل ستمائة ألف يورو لصالح أربع منظمات حقوقية في موريتانيا، مضيفا أنهم عاكفون الآن على دراسة غلاف مالي قريب منه لصالح العام القادم.
وقرأ السفير الأوربي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد 12 ديسمبر 2010 بمقر البعثة الأوربية في نواكشوط بمناسبة "يوم حقوق الإنسان" والذي يصادف العاشر من ديسمبر، قرأ إعلان الممثلة العليا للاتحاد الأوربي للشؤون الخارجية كاثرين أشتون والذي يولي اهتماما كبيرا لأعمال المدافعين عن حقوق الإنسان الذين يكافحون التمييز العنصري، كما يشير الإعلان إلى أن دعم القضاء على التمييز بكل أنواعه يعتبر أولوية بالنسبة للاتحاد الأوربي.
وأضاف الإعلان –كما قرأه السفير الأوربي- أن التمييز يمكن أن يأخذ أشكالا عديدة، مؤكدا أن الاتحاد الأوربي يسعى للتنسيق مع منظمات المجتمع المدني للقضاء على كل أنواعه.
ونص الإعلان الجديد على تقديم الاتحاد الأوربي دعما سياسيا وماليا للمدافعين عن حقوق الإنسان، يصل شقه المالي إلى أربعين مليون يورو، وتغطي الفترة مابين 2007 و2013، وذلك في شكل جملة من المشاريع، ودعم المنظمات الحقوقية والمجتمعية.

نقلا عن الأخبار