مشاهدة النسخة كاملة : إدارة معهد روصو ترفع الحجب عن موقعي الأخبار والفيس بوك


ام نسيبة
12-12-2010, 12:23 PM
إدارة معهد روصو ترفع الحجب عن موقعي الأخبار والفيس بوك


http://img207.imageshack.us/img207/2645/y147852.jpg

رفعت إدارة المعهد الزراعي في روصو الحجب الذي كان فرضته خلال الأسابيع الماضية على موقعي الأخبار والفيس بوك، داخل الشبكة الخاصة بالمعهد.



وجاء الرفع مع ارتفاع مؤشر التأزم بين إدارة المعهد المذكور والاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا،الذي يحاول افتتاح فرع له في المعهد فيما ترفض الإدارة ذلك.

وكان إدارة المعهد قد حجب الموقعين معتبرا أنهما وسيلة للتشويش على الجو العام للمعهد.

وتقول مصادر في الاتحاد الوطني إن الإدارة تسعى إلى تقديم شكاوى باسم الطلاب ضد الاتحاد الوطني،وهو ما يرفض أغلبية الطلاب الإقدام عليه لحد الآن.

وكان مدير المعهد قد دخل خلال الفترة المنصرمة في مشادات مع عدد من الأساتذة والطلاب،وبحسب مدونة لكوارب المحلية فإن المدير يسخر بشكل دائم من الملتحين وممن يصلون في المسجد،مطالبا الطلاب بأن يعلموا بأن لم يأتوا من أجل الصلاة.

وكان وفد من الاتحاد الوطني قد زار معهد روصو الزراعي،ونظم مهرجانا في باحات المعهد التقى خلاله الطلاب، وأقام حملة تعريفية بالاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، وأهم المطالب التي يريد أن يحققها في المعهد وعلى رأسها إلغاء ضريبة رسوم التسجيل المجحفة بالطلاب ـ حسب الاتحاد ـ وسحب الوثيقة التي تحرم عليهم العمل النقابي داخل المعهد وفتح قسم للاتحاد هناك.



وحسب مصدر مطلع في الوفد فإن إدارة المعهد كانت تنوي اللقاء بالطلاب البارحة إلا أنها فشلت في ذلك نتيجة تنسيق قائم الآن بين الطلاب مع وفد الاتحاد يقول المصدر.


نقلا عن السراج