مشاهدة النسخة كاملة : الطلاب الموريتانيون بالدار البيضاء يخلدون خمسينية الاستقلال


أبو فاطمة
12-12-2010, 02:46 AM
الطلاب الموريتانيون بالدار البيضاء يخلدون خمسينية الاستقلال

http://img443.imageshack.us/img443/6600/indexphprexresize333wds.jpg

الأمين العام محمد عبد الله ولد محمد يعقوب رفقة كبار المدعوين أثناء قطع كعك الخمسينية
نظم اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب (فرع الدار البيضاء) يوم الأحد 05 ديسمبر 2010 حفلا تخليديا للذكرى الخمسين لعيد الاستقلال الوطني بحضور جمهور غفير من الطلبة الموريتانيين، إضافة للجالية الموريتانية القاطنة بالمدينة، وفي مقدمتها الدكتور محمد ولد اصنيبة، وعدد من الأساتذة والإداريين بالمدينة.
الأمين العام لفرع الاتحاد الطالب محمد عبد الله ولد محمد يعقوب هنأ كل الموريتانيين بهذه المناسبة العزيزة، والتي تحمل في طياتها فرحة الموريتانيين بمرور نصف قرن على نيلهم الاستقلال من المستعمر الفرنسي، بعد مقاومة متعددة الأبعاد جعلت المستعر يقرر الرحيل، بعد أن أدرك أن لا بقاء له على الأرض الموريتانية.

http://img149.imageshack.us/img149/4026/indexphprexresize222wmg.jpg

الأمين العام لفرع اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالدار البيضاء أثناء كلمته الافتتاحية
وأعلن الأمين العام تضامن الطلبة الموريتانيين في الدار البيضاء مع ساكنة هذه المدينة الذين تعرضوا لفيضانات في بعض جوانب المدينة، أدت لتغيير مكان الحفل التقليدي، والذي دأب الاتحاد على تنظيم الحفل فيه سنويا، حيث نقل الحفل هذه السنة إلى قاعة مؤجرة في حي الوازيز، بدل المدرسة الحسنية للأشغال العمومية.
ودعا الأمين العام الطلبة الموريتانيين إلى الحرص على التحصيل العملي، والقيام بالمهمة التي جاؤوا من أجلها، استعدادا للقيام بدورهم في خدمة الوطن، وتعزيز استقلاله، من خلال خدمة تقدمه وازدهاره، في شتى المجالات التي يحتاجها.

http://img528.imageshack.us/img528/6600/indexphprexresize333wds.jpg

جانب من الجمهور الحاضر لحفل الاستقلال
وعرف الحفل قراءات شعرية من عدد من الشعراء على رأسهم الشاعر الكبير ادي ولد آدبه، إضافة لشعراء آخرين، من بنيهم عيشة بنت الحسين، والهيبة ولد الشيخ أحمد، وزكي ولد أبومدين، والنبهاني ولد المحبوبي، والشاعر المغربي طه زروقي.
وأشرف على إنعاش وتنظيم فقرات حفل لاستقلال رئيس المجلس الطلابي الطالب أبو مدين ولد التاه، كما أشرف على تنظيم الفقرات المسرحية الدكتور يحي ولد محمد ولد اعبيدي، واستمر الحفل أربع ساعات.

نقلا عن الأخبار