مشاهدة النسخة كاملة : اتفاقنا مع الأغلبية يسعي للابتعاد عن أجواء التوتر والإقصاء


أبو فاطمة
12-12-2010, 01:52 AM
اتفاقنا مع الأغلبية يسعي للابتعاد عن أجواء التوتر والإقصاء

قال يحي ولد أحمد الوقف رئيس حزب العهد الوطني للديمقراطية والتنمية (عادل) إن الاتفاق الذي أبرمه مع أحزاب الأغلبية الحاكمة يسعي إلي إقامة ديمقراطية حقيقية تبتعد عن أجواء التوتر والإقصاء.
وقال ولد الوقف خلال كلمته في حفل توقيع التفاهم السياسي بين الأغلبية وحزب عادل مساء اليوم 11/12/2010، في فندق أميره وسط العاصمة نواكشوط، "إن حزب عادل ناضل منذ تأسيسه عن مبادئه الأساسية وضحي بأطره وشعبيته في سبيل ذلك، مشيرا إلي أنه بعد الانتخابات الرئاسية في البلاد سنة 2009، اعترف الحزب بالنظام الحاكم وسعي لإزالة أغلب العراقيل بين الطرفين في ظل عدم الاستقرار الناجم عن تنامي الإرهاب والجريمة المنظمة في موريتانيا.
وقال ولد الوقف في معرض رده علي أسئلة الصحفيين إن حزبه يهدف إلي تعميق الديمقراطية وضمان استتباب الأمن في البلاد، منوها إلي اعتزازهم بالنضال المشترك مع كافة مكونات الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية المناهضة لنظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.
من جانبه انتقد محمد محمود ولد محمد الأمين رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم المعارضة الموريتانية قائلا إن توجهاتها مطبوعة بالكثير من المبالغة.
ودعا ولد محمد الأمين المعارضة إلي ضرورة مراجعة منهجها العام في التعاطي مع الشأن الوطني، مرحبا في الوقت ذاته بانضمام حزب عادل إلي الأغلبية مشيدا بالكفاءات والقدرات التي تحظي بها شخصيات الحزب المنضمة إلي برنامج الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

نقلا عن الأخبار