مشاهدة النسخة كاملة : جبهة فلسطينية تدعو لمراجعة سياسية شاملة وإصلاح منظمة التحرير


ام خديجة
12-11-2010, 04:35 PM
جبهة فلسطينية تدعو لمراجعة سياسية شاملة وإصلاح منظمة التحرير



غزة- دعت الجبهة الشعبية اليسارية لتحرير فلسطين السبت إلى مراجعة فلسطينية شاملة وجادة لسياسات القيادة الفلسطينية وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية وديمقراطية.
وقال عضو المكتب السياسي للجبهة جميل المجدلاوي خلال مهرجان احتفال اللجنة بانطلاقتها الـ43 في غزة، إن الوضع الفلسطيني الراهن واستمرار الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها توجب علينا مراجعة كل السياسات للقيادة المتنفذة.

وشدد مجدلاوي على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني وهي الإطار الجامع له، لكنه قال إنها تحتاج إلى إعادة بناء على أسس وطنية وديمقراطية وبانتخابات شاملة لكل مؤسساتها.

واعتبر، خلال المهرجان الذي حضره الآلاف من عناصر الجبهة، ملوحين بالأعلام الفلسطينية ورايات الحركة الحمراء، أنه من الخطأ أن يتم التنكر لمنظمة التحرير أو يهيمن عليها وتتحول إلى أداة لتشرعن قرارات بعينها.

ورأى أن الانقسام، مهما كانت مبرراته، غير مقبول وانه ألحق بالشعب الفلسطيني الضرر وبقضيته المصائب، مشيرا إلى أن المفاوض بات أكثر ضعفا والمقاوم أصبح ضعيفا وتضاعفت عليه القيود.

كما ثمن لحركة فتح توقيعها على الورقة المصرية باعتبارها خطوة مهمة، واعتبر كذلك أن ملاحظات حركة حماس من حقها "لكن لا يجوز لنا أن ندور في مربعات التراشق والاتهامات المتبادلة".

ودعا مجدلاوي إلى حوار وطني فلسطيني شامل ينطلق من الورقة المصرية، ثم السير لمعالجة كل التفاصيل.


نقلا عن القدس العربي