مشاهدة النسخة كاملة : الشباب محور مؤتمر رياضي كشفي في مخيم اليرموك


أبوسمية
12-11-2010, 10:13 AM
نزال: "بالرياضة تستطيع أن تصل إلى كل العالم"
الشباب محور مؤتمر رياضي كشفي في مخيم اليرموك

دمشق – المركز الفلسطيني للإعلام
أقام نادي جنين الرياضي واتحاد الكشافة الفلسطيني المؤتمر الرياضي الكشفي الأول برعاية الاتحاد الرياضي الفلسطيني؛ الذي حمل شعار ( الشباب بين الأمل.. والعمل)، بغية الارتقاء بواقع الرياضة الفلسطينية، وجعلها بديلاً مناسباً عن العادات السيئة التي يعاني منها بعض شباب اليوم.
من جهته؛ حث محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة حماس؛ خلال كلمته أمام حشد من الحضور المشارك في حفل الافتتاح الذي أقيم مساء الخميس (9/12) في مخيم اليرموك بالعاصمة السورية دمشق؛ الأمة على الارتقاء بواقعها الحالي بغية الصحوة من كبوتها، متسائلاً عن العائق "الذي يمنعها (الأمة) أن تتقدم في كل الميادين، والرياضة أحدها بالتأكيد"، وقال "بالرياضة تستطيع أن تصل إلى كل العالم".
وأكد نزال على أهمية الشباب ودورهم في نهضة الأمم، مستشهداً بعدد من الأمثلة: "الشباب هم الذين نصروا دعوة النبي صلى الله عليه وسلم، وكانوا في كل حركات التحرر الوطني في العالم أجمع وقود الثورات وفتيل الانتفاضات".
ووصف نزال الشباب بأنهم يمثلون الأمل ورؤيتهم تحيي التفاؤل بالنصر" أما الأمل فهو أنتم، عندما نرى أن الشباب يشكلون الجزء الأكبر من أي نشاط نقوم به ندرك أننا سلكنا الطريق الصحيح".
كما أكد نزال على أهمية إتقان العمل، وضرورة الحرص على جودته بغية قبوله عند بارئه "العبرة بحسن العمل وجودته، لأن الله تعالى يقول:( أيكم أحسن عملاً)".
بدوره؛ ندد عبد الله موعد رئيس الاتحاد الرياضي الفلسطيني "احتكار" اللجنة الأولمبية الفلسطينية التابعة لسلطة رام الله حق تمثيل فلسطين في المحافل الرياضية لنفسها و"عدم اهتمامها بالرياضة الفلسطينية في الخارج"، مؤكداً العمل على إعادة الوضع إلى سابقه قبل تشكيل تلك اللجنة " المحتكرة"، و"استعادة حق المشاركة وتمثيل فلسطين في المحافل الرياضية".
وأكد موعد الذي وصف الشباب بأنه "شعلة متقدة من العطاء، فيه يسمو الوطن ويكبر، وعلى عاتقه يقع عز الوطن ورفعته" على أهمية العمل على تنمية "الشعور الوطني لدى الشباب، وإبعادهم عن الانحرافات الأخلاقية والمسلكية"، لأن الفلسطينيين "أصحاب قضية عادلة".
أما القائد الكشفي بشار زغموت الذي ألقى كلمة العمل الكشفي فشدّد على أهمية الشباب ودوره، وضرورة توعيته وتثقيفه، حتى لا يتعرض للمغريات التي تمتلئ في كل مكان.
يذكر أن نادي جنين الرياضي تأسس عام 2005، وهو تابع للاتحاد الرياضي الفلسطيني، ومثّل فلسطين بعدد من الألعاب الفردية والجماعية في العديد من البطولات المحلية والعربية والإقليمية، وأقام العديد من النشاطات الرياضية والترفيهية والثقافية.

نقلا عن المركز الفلسطيني