مشاهدة النسخة كاملة : تدشين محطة لتوليد الكهرباء وتوزيعها ببلدة انبيكه بتكانت


أبو فاطمة
12-11-2010, 09:14 AM
تدشين محطة لتوليد الكهرباء وتوزيعها ببلدة انبيكه بتكانت


دشن وزير الطاقة والبترول وان ابراهيما لامين صباح اليوم الجمعة انطلاقة تشغيل محطة توليد الكهرباء وشبكة توزيعها في قرية انبيكه.
ويدخل هذا التدشين، الذى يعد ثمرة للشراكة المتميزة بين موريتانيا والاتحاد الأوربي، ضمن برنامج كهربة 20 قرية في ولايات الحوضين وتكانت وكيدي ماغه وأترارزة.
وبهذه المناسبة أكد السيد وان ابراهيما لامين ان هذاالانجاز يدخل في اطار تنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية محمد ولد عبدالعزيز، الرامي الى توفير الخدمات الأساسية وخاصة الكهرباء في التجمعات البعيدة والمعزولة بانسجام مع الاطار الاستيراتيجي لمكافحة الفقر وسعيا لتحقيق اهداف الألفية للتنمية.
كما عبر الوزير عن شكر موريتانيا لشركائها في التنمية وخاصة الأوربيين علي دعمهم لبرامجها التنموية وبدوره اكد سفير الاتحادالأوربي في موريتانيا، هانز جورج جرس تنلو، ان مساهمة الاتحاد الأوربي في هذا المشروع تندرج ضمن تعهد الاتحاد ببلوغ اهداف الألفية للتنمية وهو التعهد الذى اخذه الاتحاد الأوربي خلال قمة جوهانسبورغ سنة 2002.
اما احمد ولد احمد بده،عمدة بلدية انبيكه فقد شكر باسم سكانها رئيس الجمهورية على انجاز هذه المنشأة الهامة، التي ستساهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلدة البالغ عدد سكانها 2500 نسمة.

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء