مشاهدة النسخة كاملة : وزير الاقتصاد: نسعى إلى توسيع شبكة مياه نواكشوط وسنحارب الرشوة


أبو فاطمة
12-10-2010, 10:24 AM
وزير الاقتصاد: نسعى إلى توسيع شبكة مياه نواكشوط وسنحارب الرشوة

قال وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدي ولد التاه إن مجلس الوزراء صادق في اجتماعه اليوم الخميس 09 ديسمبر 2010 على مشروعين مهمين يتعلق الأول بتحديث وإنشاء شبكة مياه بنواكشوط، والثاني بوضع استراتيجية وطنية لمحاربة الرشوة.
وأضاف ولد التاه -خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم رفقة وزير التعليم الأساسي- إن تحديث شبكة مياه نواكشوط أصبح ضروريا خاصة بعد تدشين مشروع آفطوط الساحلي وزيادة كميات المياه المتدفقة، وأن مجلس الوزراء صادق على توسعة شبكة مياه نواكشوط لتشمل جميع أحياء المدينة، وذلك بتكلفة قدرها 130 مليون دولار أي 37 مليار أوقية، سيساهم فيها الصندوق العربي للإنماء بمبلغ 35 مليون دولار والصندوق السعودي للتنمية بمبلغ 25.4 مليون دولار أمريكي.
وأوضح الوزير أن هذا التمويل مخصص فقط لمد الشبكة إلى مختلف مقاطعات نواكشوط وتحديث شبكة مياه وسط المدينة، فيما سيتم إقامة شبكة مياه شاملة في كل من مقاطعتي دار النعيم وتيارت، وذلك عن طريق تمويل من البنك الإسلامي للتنمية والصندوق الكويتي للتنمية.
وأردف الوزير بأن الحكومة اعتمدت استراتيجية وطنية شاملة لمحاربة الرشوة تقضي بترشيد المال العام وإضفاء الأخلاق العامة وتكون مدخلا لإصلاح شامل.
وأشار الوزير إلى أن تطبيق تلك الاستراتيجية سيتم من خلال مجموعات أربع تعنى الأولى بالإعلام والتحسيس سواء عن طريق وسائل الإعلام أو هيئات المجتمع المدني، فيما تعنى الثانية باتخاذ إجراءات وقائية لتصحيح الإجراءات الحكومية المتبعة حتى لا يكون هناك منفذ للرشوة ومن بوادر ذلك إنشاء مدونة للصفقات العمومية.
وتعنى المجموعة الثالثة باتخاذ إجراءات عقابية لمنع الإفلات من أي مخالفة أو خرق للقانون، فيما تسعى المجموعة الرابعة إلى التعامل الدولي مع الشركاء والأنظمة الدولية وقوانينها التي صادقت عليها الدولة فيما يتعلق بالشفافية واحترام المواثيق الدولية.

نقلا عن الأخبار