مشاهدة النسخة كاملة : منسقية المعارضة "تعافت" ونحترم قرار "عادل"


أبو فاطمة
12-10-2010, 10:20 AM
منسقية المعارضة "تعافت" ونحترم قرار "عادل"

أقر زعيم حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود بأن منسقية أحزاب المعارضة في موريتانيا عاشت خلال الأشهر الأربعة المنصرمة أزمة داخلية "لكنها تعافت" منها الآن وتعيش حالة توافق داخلي، كما قال.
وقال ولد مولود خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس (9-12-2010) في نواكشوط إنه يحترم القرار الذي اتخذه حزب "عادل" الذي غادر وانسحب من منسقية المعارضة والتحق بالأغلبية الحاكمة في موريتانيا.
وحضر القيادي في حزب "عادل" أحمد ولد سيدي بابه الذي يتزعم المجموعة الرافضة للانضمام إلى الأغلبية المؤتمر الصحفي الذي نظمه حزب اتحاد قوى التقدم، وذلك إلى جانب قادة أحزاب المنسقية.
وبشأن الحوار السياسي قال ولد مولود –الذي كان يعقب على ما نسب إليه في وثائق ويكيليكس- "قد يكون هذا المقام مقام جفاء، لكن هذا لا يعني تراجعنا عن الاستعداد للحوار الذي عبرنا عنه في السابق".
وكان ولد مولود قد اتهم السلطات في موريتانيا بتنظيم حملة تشويه تستهدف شخصه وحزبه بسبب انتقاده للسياسيات الخاطئة المتبعة حيال الإرهاب والأوضاع المعيشية والإجراءات العنيفة المتبعة في مشروع تخطيط الأحياء العشوائية.
وأكد رئيس حزب اتحاد قوى التقدم أن الحوار لن يتم إلا على أساس الاتفاقات الموقعة منوها إلى أنه لا اعتبار للتسميات، فيمكن اعتبار المرجعية "اتفاق دكار" أو "اتفاق نواكشوط" أوحتى "ذلك الأمر الذي اتفقنا عليه" دون ذكر للمكان، وفق تعبيره.

نقلا عن الأخبار