مشاهدة النسخة كاملة : عبدالله ولد أمينو متفائل بنتائج الحوار مع "السلفين"


ابن تيارت
02-03-2010, 04:32 PM
عبد الله ولد أمينو: الحوار مع السجناء كان ناجحا وسيكون له تأثير على كل من قد يحمل فكرا فيه غلو

الامام عبد الله ولد أمينو

استقبل رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز زوال اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط لجنة العلماء المشاركين في الحوار الفكري مع السجناء السلفيين، في السجن المركزي بنواكشوط.

وعقب اللقاء أدلى مقرر اللجنة الإمام عبد الله ولد أمينو بتصريح للوكالة الموريتانية للأبناء قال فيه:"بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على محمد وآله وصحبه، تشرفنا بمقابلة فخامة رئيس الجمهورية ضمن هذه اللجنة التي كلفت بالحوار مع نزلاء السجن المركزي من حملة بعض الأفكار التي قد يكون فيها غلو.
وقد دار هذا الحوار بروح مسؤولة وبناءة، وأبلغنا رئيس الجمهورية بنتائجه التي كانت طيبة، حيث يمكن أن نعتبر أنه نجح بنسبة 90% وأن الأهداف المبتغاة من ورائه سيكون لها أثر طيب، ليس فقط على الذين كانوا هدف الحوار وإنما أيضا على من قد يحمل هذه الأفكار، وعلى الساحة العامة وعلى مجموع الشعب الموريتاني الذي كان ينتظر هذا الحوار بفارغ الصبر وكان يوليه اهتماما بالغا.
وأبلغنا رئيس الجمهورية كذلك امتناننا لقبوله بهذا الحوار وبالثقة التي جعلها في العلماء وتشكراتنا على ما بذله فخامته وما بذلته اللجنة الوزارية برئاسة وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي من جهد ووقت لإنجاح هذا الحوار.
ونحن نعتبر ان هذه الحوارات وما ينحو منحاها إذا تواصلت وانتهج هذا النهج فان كثيرا من المشاكل الوطنية ستحل بإذن الله تعالى بطريقة لائقة ومقبولة، تجنب البلاد مزالق وقعت فيها بلدان أخرى، وهذا ما وجدنا لدى رئيس الجمهورية تفهما له وحرصا عليه، ووعد ان شاء الله تعالى بالاستمرار فيه ومواصلته ومتابعة هذا النهج.
"""عن انواكشوط انفوا"""